[esi views ttl="1"]
رئيسية

حالة وفاة ثامنة ب «الإنفلونزا» لسعودية قادمة من اليمن

أعلنت وزارة الصحة أمس، حالة الوفاة الثامنة ب «إنفلونزا الخنازير» (إتش 1 إن 1)، لسعودية (25 عاماً)، قادمة من اليمن. وقالت الوزارة في بيان إن المريضة «أدخلت المستشفى في منطقة نجران يوم الأربعاء الماضي، حيث شخصت بأنها مصابة بفيروس إنفلونزا «إتش1 إن1»، وأدخلت العناية المركزة نتيجة مضاعفات المرض، وأعطيت العلاج النوعي ولكن لم تستجيب له وانتقلت إلى رحمة الله الجمعة الماضية».

وأكدت أن المرض ينتشر بصورة سريعة كما سبق أن أوضحت منظمة الصحة العالمية، ومراكز العدوى العالمية، «إلا أنه لا يزال متوسط الحدة وأغلبية الحالات شفيت بسرعة ومن دون طلب رعاية صحية»، موضحة أن «نسبة الوفيات في المملكة من المرض لا تزال ضمن النسب العالمية للوفيات منه».

وأعربت الوزارة عن خالص العزاء والمواساة لأسرة المتوفية وذويها سائلين المولي عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.

فيما دعت إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وهي سرعة مراجعة أقرب مرفق صحي في حال ظهور أعراض مرض إنفلونزا العادية من استمرار ارتفاع في درجة الحرارة لمدة أكثر من ثلاثة أيام أو ضيق في التنفس أو ألم في الصدر أو بلغم دموي أو ازرقاق في الجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى