[esi views ttl="1"]
رئيسية

أكثر من 6 آلاف أسرة استفادوا من مشاريع جمعية الإصلاح بأمانة العاصمة

بلغ عدد المستفيدين من مشاريع الخير الرمضانية التي نفذها فرع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بأمانة العاصمة خلال النصف الأول من شهر رمضان الحالي (18.594) فردا و(6.789) أسرة.

وقد استفاد من مشروع إفطار الصائم الذي ينفذه الفرع في مساجد العاصمة صنعاء منذ بداية الشهر (14.854) فردا من الفقراء والمحتاجين والأيتام ونزلاء السجن المركزي بصنعاء. كما استفاد من المشروع ذاته (84) طالبا من طلاب العلم, وطلاب الجامعات والمعاهد المقيمين في صنعاء وفي المساكن الطلابية والجامعية الخيرية. واستفاد من مشروع إفطار المسافر الذي كان فرع الجمعية دشنه الاثنين الماضي يستهدف من خلاله تقديم وجبات الإفطار للمسافرين في المداخل والمخارج الرئيسية للعاصمة, ويقوم الفرع بتنفيذه في رمضان من كل عام, استفاد من المشروع (1.800) مسافر من بين (10.000) مسافر يتوقع أن يستفيدوا من المشروع خلال الشهر الحالي.

وفي ذات الوقت الذي بلغ فيه عدد الأسر المستفيدة من مشروع (الطرد الغذائي) الذي يقدم وجبات إفطار جاهزة للأسر الفقيرة والمحتاجة واسر الأيتام, بلغت (3.350) أسرة. وصل عدد الأسر التي استفادت من مشروع توزيع المواد الغذائية (319) أسرة, و(64) أسرة استفادت من مشروع توزيع اللحوم, و(1.056) أسرة استفادت من مشروع توزيع التمور, فيما بلغ عدد الأسر المستفيدة من مشروع توزيع اللحوم المعلبة (800) أسرة, ووصل عدد الأسر المستفيدة من مشروع الحليب (1.200) أسرة.

وكان فرع الجمعية دشن قبل 3 أيام من حلول رمضان الحالي مشاريعه الخيرية الرمضانية لهذا العام بتوزيع المواد الغذائية على قرابة (100) أسرة, وبتكلفة إجمالية تصل إلى مليون ريال، وبدعم من منظمتي (I.H.H) الألمانية، ومنظمة (مللي كوروش) التركية, وجاء المشروع الذي جاء قبل حلول الشهر وهدف إلى توفير المواد الغذائية ومساعدة الأسر المعدمة في توفير متطلبات رمضان.

كما كان الفرع قام بتوزيع طن من اللحوم المعلبة على (330) أسرة فقيرة ومحتاجة وبدعم من (قطر الخيرية).

زر الذهاب إلى الأعلى