[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

اليمن يعلن تعليقاً مشروطاً للعمليات العسكرية ضد المتمردين الحوثيين

(هذا البيان ملغي)

أعلن مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية تعليق العمليات العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في شمال اليمن وقال المصدر إن ذلك جاء " بناءً على توجيهات القيادة السياسية وتأكيداً لما سبق للجنة الأمنية العليا أن أعلنته من نقاط ست لإيقاف العمليات العسكرية ، وبمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك ، وحتى يمارس الأخوة المواطنون شعائرهم الدينية بأمن وسلام".

وأضاف المصدر في بيان صحفي (حصل نشوان نيوز على نسخة منه) إن ذلك أيضاً "يأتي استجابة للنداءات الموجهة للحكومة من هيئات الإغاثة الدولية العاملة في المجال الإنساني ، ومن اجل إيصال المواد التموينية للمواطنين والمساعدات للنازحين نتيجة المعارك وبناءً على عرض اللجنة الأمنية العليا"..

وقال بناءاً على ما سبق: "فإن الحكومة قد وجهت بتعليق العمليات العسكرية في بعض مديريات محافظة صعدة وحرف سفيان ابتداءً من تاريخ إعلان هذا البيان شريطة التزام عناصر التخريب والتمرد بالنقاط التي سبق أن أعلنتها اللجنة الأمنية العليا".

ودعا المصدر الحوثيين إلى "الاستجابة لصوت العقل والجنوح للسلم حقناً للدماء وصوناً للأموال والأعراض وسوف تتولى الحكومة تحمل مسئوليتها في معالجة الآثار المترتبة على هذه الفتنة ومنها عودة النازحين إلى قراهم".

التصحيح على الرابط التالي:

https://nashwannews.com/news.php?action=view&id=2331

زر الذهاب إلى الأعلى