[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

حزب "رأي" يستنكر اختطاف المقالح ويدعو الرئيس للإفراج عن كافة المعتقلين

استنكر حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) عملية الاختطاف التي تعرض لها الأسبوع الماضي الصحفي والناشط السياسي/ محمد المقالح عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني في العاصمة صنعاء.

وعبر الحزب في بيان صحفي مساء الجمعة (حصل نشوان نيوز على نسخة منه) عن إدانته الكاملة لتلك العملية التي قال إنه لا يراها إلا ممارسة مرفوضة تنتهك الدستور ومنظومة القوانين، وأكد تضامنه معه كما لإطلاق سراحه ومحاسبة مرتكبي ذلك الاعتداء المدان .

وفي سياق آخر جدد حزب الرابطة تضامنه "اللامحدود" مع المعتقلين لأشهر متواصلة في سجون العاصمة والمحافظات، وعبر عن رفضه التام لاستمرار اعتقالهم الذي قال إنه "تعسفيا وبعيدا عن سلطات القضاء وحاكميه"..

وقال ان ممارسات كتلك لن تقود إلا إلى تأجيج الأزمات والتوترات "التي بلغت بالبلاد والعباد حدود التفجر".. وطالب الرئيس علي عبدالله صالح بالتوجيه "بإطلاق سراح الصحفي والناشط السياسي/ محمد المقالح والصحفيين فؤاد راشد وصلاح السقلدي وكافة المعتقلين تعسفيا فورا، ووضع حد لإجراءات القمع والمنع والمصادرة والتوقيف التي تستهدف صحيفة الأيام وناشريها ، ومحاسبة منتهكي الدستور والقوانين ، ووضع حد مانع لكافة أشكال الاعتداء على الحقوق والحريات" .

زر الذهاب إلى الأعلى