[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

شفاء 843 حالة إصابة بأنفلونزا(اتش ون ان ون) في اليمن

ارتفع عدد الإصابات بأنفلونزا(اتش ون ان ون) في اليمن إلى 921 إصابة شفي منها 843 حالة و55 حالة تخضع حاليا للعلاج والعزل فيما بلغ غدد حالات الوفاة 13 حالة.

وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصع في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصنعاء أنه تم تسجيل 13حالة وفاة تتراوح أعمارهم بين 9 45 سنة منها 10 حالات وصلت إلى المرافق الصحية في وقت متأخر من ظهور أعراض الإصابة وثلاث حالات كانت تعاني من أمراض مزمنة أو حمل.لافتا إلى ان اصغر عمر سجلت فيه حالات الإصابة هي خمسة شهور وأكبرها 90 عاما.

واستعرض الدكتور راصع تطورات المرض في اليمن منذ تسجيل أول إصابة منتصف يونيو الماضي لطالب قادم من الولايات المتحدة وصولا إلى ارتفاعها إلى 921 إصابة حتى اليوم. مشيرا إلى أن أول حالة وفاة سجلت في أمانة العاصمة في 18 أغسطس الماضي لرجل يبلغ من العمر 40عاما نظرا لتأخره عن عرض حالته للتشخيص المرضي خمسة أيام.

ودعا المواطنون إلى إتباع وسائل الوقاية الممكنة لتلافي الإصابة بالمرض.مشددا على ضرورة الإسراع للفحص الطبي في حالة الاشتباه بأي أعراض للإصابة بالمرض كون نتائج التأخير قد تكون وخيمة.

وأشار إلى تطورات الوضع الوبائي للمرض عالميا حيث ارتفع عدد الحالات المسجلة عالميا إلى أكثر من 360 الف إصابة وأربعة الاف و565حالة وفاة, وعلى المستوى الإقليمي بلغت عدد الإصابات في السعودية أربعة الاف و 150اصابة و 32حالة وفاة وفي سلطنة عمان الفين و 113اصابة و 23 حالة وفاة وفي الكويت أكثر من الفين إصابة و خمس وفيات و قطر و البحرين ثلاث حالات وفاة في كل منهما وفي الإمارات حالتي وفاة.

من جانبه استعرض خبير منظمة الصحة العالمية الدكتور اسامة مرعي وخبيرة اللقاحات بالمنظمة الدكتورة نادية تلب جهود المنظمة في توفير اللقاحات ونشر التوعية للحد من انتشاره والإجراءات التي اتخذتها المنظمة لمواجهة المرض.

وأشادا بجهود اليمن في التوعية بالمرض والحد من انتشاره ومستوى معالجة الحالات المصابة رغم الإمكانيات المحدودة مقارنة ببعض دول الإقليم الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى