ad

سفينة بريطانية تحرر قاربا يمنيا من أيدي قراصنة صومال

حررت احدي السفن الحربية البريطانية التابعة لقوات التحالف الدولية قارب صيد يمني يدعي الحروم ويحمل رقم 1425 ،كان 8 قراصنة صومال قد اختطفوه من عرض البحر في الأيام القليلة الماضية بعد يوم واحد من إبحاره من ميناء المكلا شرق اليمن قاصدا الصومال.

ونقل مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية عن شرطة خفر السواحل اليمنية بقطاع خليج عدن أن السفينة البريطانية ضبطت القارب علي الإحداثيات 13.40 شمالا و 51.41 شرقا بخليج عدن وكان علي متنه 15 شخصا 8 يمنيين و7 قراصنة صومال مسلحين .

موضحة أن طاقم السفينة البريطانية قام باستجواب الأشخاص الذين كانوا علي متنه حيث أفاد قارب الصيد اليمني أن القراصنة الصومال اختطفوا القارب في عرض البحر بينما كان متوجها إلي الصومال لبيع 35 برميل من المواد البترولية المهربة واسماك وان القراصنة الصومال بعد أن ربطوا قاربهم الصغير بقاربهم أجبروهم علي التحرك معهم.

مشيرة أن السفينة البريطانية بعد أن أنهت عملية الاستجواب قامت بمصادرة الأسلحة التي ضبطت مع القراصنة ووضعتهم علي ظهر قاربهم الصغير وأجبرتهم علي التحرك باتجاه الصومال ،فيما أطلقت سراح قارب الصيد اليمني وطلبت منهم العودة إلي ميناء المكلا وقامت بأشعار خفر السواحل بقطاع خليج عدن بالحادثة وتوجه قارب الصيد اليمني إلي ميناء المكلا.