[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

اليمن يضبط سفينة أسلحة إيرانية في طريقها إلى الحوثي وطهران تنفي

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية وزير الإعلام حسن اللوزي أن الأجهزة الأمنية اعتقلت خمسة إيرانيين كانوا على متن سفينة إيرانية محملة بالأسلحة قبالة ساحل ميدي بمحافظة حجة المجاورة لصعدة شمال اليمن .

مؤكدا أن "التحقيقات جارية معهم وسيتم الإعلان عن نتائجها فور استكمالها من قبل الجهات المختصة".

وقالت وزارة الداخلية إن حرس الجزر ضبطوا بالتعاون مع حرس الحدود أمس قارب مشبوه في جزيرة الرافع القريبة من جزيرة ميدي بمحافظة حجه لدخوله المياه الإقليمية اليمنية بطريقة غير قانونية.

وكانت زويترز نقلت عن مسؤول بمحافظة حجةي إن اليمن ضبط سفينة تحمل اسلحة يعتقد انها متجهة إلى المتمردين الشيعة في شمال البلاد وانها اعتقلت طاقهما الإيراني.

وقال مسؤول محلي في حجة ان السفينة محملة باسلحة مضادة للدروع ضبطت الاحد قبالة ميدي في محافظة حجة (شمال غرب) المتاخمة لمحافظة صعدة، معقل الحوثيين. وأكد أن السلطات قبضت على خمسة إيرانيين وهنديا واحدا ووضعتهم رهن التحقيق.

وقال مسؤول محلي آخر لفرانس برس ان نتائج التحقيق الاولى افادت ان "الإيرانيين الخمسة هم خبراء ومدربون" ارادوا نقل حمولة الاسلحة إلى الحوثيين و"نقل جرحى إيرانيين من المنطقة إلى إيران".

ونفت إيران هذه الاتهامات عبر قناة العالم التي نسبت النفي إلى مصادر مطلعة قالت إن هذه الأنباء "مفبركة" ولا أساس لها من الصحة!

زر الذهاب إلى الأعلى