[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

القربي يطلع سفراء أمريكا والاتحاد الاوربي علي جهود الحكومة في انهاء التمرد

اطلع وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي اليوم سفراء الولايات المتحدة ودول الإتحاد الأوربي المعتمدين لدى اليمن على الجهود التي تبذلها القيادة السياسية والحكومة في اليمن من أجل إنهاء فتنة التمرد الحوثي والإرهاب في محافظة صعدة.

وأوضح الوزير القربي أن الحكومة سعت مرارا لوقف إطلاق النار كان آخرها إعلان وقف إطلاق النار مع بداية شهر رمضان والأخر مع بداية إجازة عيد الفطر المبارك ، إلا أن المتمردين لم يلتزموا بذلك ..

موضحا أن الحكومة تقوم بمسؤوليتها حيال النازحين وحرصت على تسهيل وصول المساعدات الإنسانية حيث قامت بفتح عدة ممرات أمنة لإيصال المساعدات إلا أن المتمردين تعمدوا إعاقة ذلك من خلال زرع الألغام على جوانب الطرقات .

وأكد وزير الخارجية أن الحكومة دعت وتدعو دوما لحوار شامل لمعالجة أية قضايا تهم الوطن والمواطن وتشمل كل محافظات الجمهورية وجميع مكونات المجتمع المدني .

وثمن الوزير القربي خلال اللقاء مواقف الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لوحدة واستقرار اليمن، وحرص هذه الدول المستمر على تقديم الدعم والمساعدات لليمن في كل المجالات التنموية.

من جهته أشاد السفير الأسباني بصنعاء في كلمة باسم سفراء الإتحاد الأوربي بالجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في سبيل معالجة القضايا الناجمة عن المواجهات مع المتمردين بصعدة ..

مجدداً التأكيد على مواقف الإتحاد الأوربي الداعمة لوحدة اليمن وأمنه واستقراره.

زر الذهاب إلى الأعلى