[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أمير قطر: وحدة واستقرار اليمن أمر حيوي للمنطقة

أكد سمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثانى امير دولة قطر ان اجتماع القمة القادم لقادة دول مجلس التعاون بالكويت سيخرج بنتائج تعزز مسيرة المجلس وتحقق التكامل بين دوله .

وشدد سموه في كلمة له خلال افتتاح دور الانعقاد العادى الثامن والثلاثين لمجلس الشورى بدولة قطر اليوم على ان منطقة الخليج احوج ما تكون إلى بناء العلاقات بين دولها على اساس من حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية والعمل الجماعى لجعل منطقة الشرق الاوسط خالية من اسلحة الدمار الشامل التى باتت تشكل هاجسا امنيا لدول المنطقة .

واكد خليفة ان وحدة واستقرار اليمن امر حيوى ليس لليمن فحسب بل للمنطقة موءكدا سموه على موقف دولة قطر الثابت والتاريخى الحريص على استقرار اليمن ووحدته وسلامة اراضية وناشد جميع الاطراف الوقف الفورى للقتال وتسهيل ايصال المساعدات الانسانية إلى المناطق المتضررة .

كما اكد أمير قطر ان سياسة بلاده الخارجية تعمل على تعميق الروابط والتعاون مع كافة الشعوب على اساس من مبادىء التعايش السلمى والاحترام المتبادل وتعزيز المصالح المشتركة والحرص من واقع انتمائنا الخليجى والعربى والاسلامى على المشاركة الفاعلة في قضايا وهموم امتينا العربية والاسلامية .

زر الذهاب إلى الأعلى