الشعيبي يدعو المستثمرين في قمة الرياض للمشاركة في مؤتمر عدن الاستثماري

الشعيبي يدعو المستثمرين في قمة الرياض للمشاركة في مؤتمر عدن الاستثماري

وجه نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة رئيس المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبدالجليل الشعيبي دعوة للمستثمرين ورجال المال والأعمال المشاركين في لقاء قمة المستثمرين لمنطقة الشرف الأوسط وشمال أفريقيا..

الذي أختتم أمس في الرياض بالمملكة العربية السعودية للمشاركة في فعاليات المؤتمر الاستثماري (عدن .. بوابة اليمن للعالم) الذي سيعقد نهاية الأسبوع القادم ويستمر يومين.

المؤتمر الذي شارك فيها (350) مستثمر من دول مختلفة أستعرض الدكتور عبدالجليل الشعيبي الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الحرة عدن وبشكل خاص في القطاع المخصص للصناعات المختلفة (خفيفة – ثقيلة – بترو كيماوية) وكذا كل ما هو متاح من فرص استثمارية في عدن واليمن عموماً .. العديد من المشاركين في القمة رغبتهم في زيارة اليمن للتعرف عن قرب على الفرص المتاحة .

وكرست القمة خلال فترة انعقادها (1 2) نوفمبر لمناقشة عدد من المواضيع ذات العلاقة بالاستثمار وحركة المال والأعمال وتأثير الأزمة المالية على ضخ الأموال في الأعمال الخاصة.. بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة لأكثر من 28 شركة عالمية في عدد من الدول المشاركة.

وأشار الشعيبي إلى أنه تم عد لقاءات مع عدد من رجال المال والأعمال السعوديين والمغتربين اليمنيين وتقديم لهم صورة واضحة عن فعاليات المؤتمر والتحضيرات الجارية والفرص الاستثمارية المتميزة التي سيتم عرضها إلى جانب التطرق إلى العديد من القضايا والهموم التي تهم وتشجيع الاستثمار وجذبها لليمن بما سينعكس ذلك على المشاريع الاستثمارية التي تروج لها المنطقة الحرة عدن .