[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الطيران السعودي يقصف مواقع المتمردين الحوثيين على الحدود مع اليمن

نقلت وكالات أنباء عن مستشار سعودي اليوم الخميس ان القوات السعودية شنت غارات جوية مكثفة على المتمردين الحوثيين التابعين لإيران في شمال اليمن بعد توغلهم في أراضيها.. وأكد ذلك جاء بالتنسيق مع الجيش اليمني.

وقال مسؤولون في الحكومة السعودية ان الطيران السعودي قصف متمردين سيطروا على منطقة حدودية داخل المملكة وأضافوا أن القوات السعودية استعادت السيطرة عليها. وذكر المسؤولون أن 40 متمردا على الأقل قتلوا في المعارك.

ونفى مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية يوم الخميس ان تكون القوات السعودية ضربت أهدافا داخل اليمن.

وقال مستشار سعودي لزويترز طلب عدم ذكر اسمه إن العمليات لا تزال مستمرة "بدأت غارات جوية سعودية اعتبارا من عصر أمس على مواقعهم في شمال اليمن."

وأضاف "نفذت غارات جوية متعاقبة .. قصف مكثف للغاية على مواقعهم ليس فقط على الحدود وانما على مواقعهم الرئيسية أيضا حول صعدة" في اشارة إلى المحافظة الشمالية اليمنية التي يحارب فيها المتمردون الحكومة اليمنية منذ أغسطس اب.

وقال المستشار السعودي انه لم يتم اتخاذ قرار بعد بارسال قوات عبر الحدود لكنه أوضح أن الرياض لم تعد مستعدة للتسامح مع المتمردين اليمنيين.

وأضاف "بعد ما حدث أمس من الواضح أنهم فقدوا ادراكهم للواقع وبلغ الوضع مرحلة حيث لا يوجد سبيل آخر. يجب القضاء عليهم."

وقال مراسل تلفزيون العربية محمد الحسن في مكالمة هاتفية من جبل الدخان ان القتال مستمر..وأضاف أنهم يسمعون أصوات الرصاص وقذائف المدفعية من وقت لآخر ويرون أعمدة الدخان تتصاعد.

وتابع انه كان هناك قصف جوي سعودي مكثف مساء الأربعاء وصباح الخميس على جبل الدخان وبعض الجبال المحيطة به خاصة في جهة الشرق لكن القصف الجوي توقف منذ عدة ساعات.

وارتفع عدد القتلى من الجنود السعوديين إلى اثنين بعد أن توفي اليوم جندي متأثره بجراحه.

ونقلت قناة الجزيرة الفضائية عن متحدث باسم المتمردين قوله ان الطيران السعودي قصف ستة مواقع داخل اليمن وان أحدها تعرض للقصف بنحو مئة صاروخ خلال ساعة واحدة.

وقال المتحدث باسم التمرد محمد عبدالسلام إن "الطيران السعودي شن الأربعاء حو إلى عشرين غارة جوية على الأراضي اليمنية وتابع عمليات القصف هذا الصباح".

وفي وقت لاحق ، أصدر المكتب الاعلامي لقائد التمرد عبدالملك الحوثي بيانا زعم فيه أن "الطيران السعودي شن غارات جوية مكثفة (يوم الخميس) على مديرية الملاحيظ وقرى اسفل مران وسوق الحصامة والقرى المجاورة للحدود".

زر الذهاب إلى الأعلى