[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تنظيم القاعدة يخلط الأوراق ويهاجم الحوثيين وإيران

في خلط جديد للأوراق من قبل تنظيم القاعدة حذر محمد بن عبد الرحمن الرشيد زعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية الاغلبية السنية في العالم، مما وصفه ب"خطر" الشيعة، وإيران. واستدل بما يفعله الحوثيون في اليمن.

وقال الرشيد ان الشيعة وإيران يشكلان "خطرا" اكبر مما يشكله اليهود والمسيحيون حسبما نقل مركز مراقبة أمريكي.

ونشر المركز المتخصص في مراقبة المواقع الاسلامية المتطرفة على شبكة الانترنت تسجيلا صوتيا للرشيد جاء فيه "ندعو الامة إلى الوقوف إلى جانب السنة بكل السبل الممكنة في وجه الخطر الإيراني، وهؤلاء الذين يتبعون المذهب الشيعي في المنطقة

واضاف الرشيد "الا ترون وتسمعون الحوثيين في اليمن وما يقومون به ضد السنة؟".

يذكر ان الجيش السعودي يقوم بعمليات عسكرية ضد المسلحين في المنطقة الحدودية بين السعودية واليمن منذ عدة ايام بعد توغل المسلحين الحوثيين إلى داخل الاراضي السعودية حسبما اعلنت الرياض.

وقال الرشيد -حسب بي بي سي عربية- ان الشيعة ساهموا في تسهيل الغزوات العسكرية التي قادتها الولايات المتحدة ضد افغانستان والعراق.

واضاف الرشيد " انهم ( الشيعة) مدفوعين بالطمع للاستيلاء على بلاد المسلمين، وتملؤهم الرغبة في ابادة السنة". وقال " ان خطرهم على الاسلام وشعبه اشد بكثير من اليهود والنصارى".

المحرر السياسي بنشوان نيوز قال إن الشاهد من هذا التصريح هو في كونه يصب في صالح تبرئة المتمردين الحوثيين من العلاقة بالقاعدة وكذا تبرئة القاعدة من العلاقة بإيران والتي أشارت إليها العديد من المعطيات مؤخرا.

وأضاف أن مثل هذا التصريح في هذا التوقيت هو دليل إثبات لهذه العلاقة بين إيران والقاعدة وليس دليل نفي لها وذلك بالنظر إلى نوعية النتائج المتوخاة منه.

زر الذهاب إلى الأعلى