[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن: الولايات المتحدة ليست بحاجة لإقناع بحقيقة الدعم الإيراني للحوثيين

علق مصدر مسئول في اليمن على التصريحات التي أدلى بها مسئول أمريكي لشبكة سي ان ان الأمريكية حول أن الولايات المتحدة الأمريكية على تواصل مع الجانبين اليمني والسعودي ولكن لم يتم إقناعها بان إيران متورطة في اليمن وأنها لا ترى أي يد إيرانية فيما تقوم به عناصر الحوثي.

حيث قال المصدر أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست بحاجة إلى من يقنعها بوجود أيدي إيرانية تدعم العناصر الإرهابية الحوثية التي ترتكب أعمالا إرهابية تخريبية في إطار تنفيذها لتلك الأجندة الخارجية المشبوهة التي تستهدف أمن اليمن والسعودية والمنطقة عموماً وحيث ظلت تلك العناصر ترفع شعار "الموت لأمريكا .. الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود " منذ أكثر من سبع سنوات..

وأضاف أن هذا الشعار "هو شعار خميني إيراني يدلل على هوية أصحابة ولا يحتاج إلى مزيد من الأدلة والبراهين ولكن الولايات المتحدة الأمريكية لا يهمها في نهاية الأمر سوى مصالحها وحتى إذا اقتنعت بحقيقة تلك العلاقة بين عناصر الإرهاب الحوثية والطرف الإيراني".

وتساءل المصدر:ماذا يمكنها أن تفعل فهي غارقة في مشاكلها في باكستان وأفغانستان والعراق ولهذا ليس هناك حاجة سواء من جانب اليمن أو السعودية لإقناع الولايات المتحدة الأمريكية بحقيقة ذلك التورط الإيراني مع عناصر الحوثي ومهما كانت الأدلة والبراهين فهي لن تقتنع إلا بما تريد الاقتناع به ويحقق مصالحها قبل أي شي أخر. حسب تعبير المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى