[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مظاهرات في الأحواز بعد مقتل طالب جامعي برصاص الاحتلال الإيراني

أعلنت جمعية أحوازية أن قوات الاحتلال الإيراني قتلت أمس طالب جامعي في مدينة الأحواز العاصمة.. وأشارت إلى أن القوات الإيرانية تقوم بدوريات مكثفة بشكل يومي لزرع الرعب في نفوس أبناء المواطنين والسيطرة على الوضع المتأزم منذ شهر نيسان 2005 في الاحواز.

وقالت جمعية الصداقة الدنمركية الاحوازية أن قوات الأمن الإيرانية قامت بإطلاق النار على رأس وصدر الشهيد رضا عزيز الشايع (غازي)الطائي طالب جامعي السنة الأولى – فرع الهندسة الكهربائية والبالغ من العمر 22عاما بالقرب من المركز الصحي الواقع في حي العزيزية في مدينة الاحواز العاصمة و أردته شهيدا .

هذا وقد خرجت مظاهرات عارمة في مدينتي الأحواز والحميدية بعد مقتل الشاب وندد المتظاهرون من خلال هتافاتهم الوطنية، بسياسات إيران القمعية والتعسفية و اللانسانية حيث قامت قوات الأمن باعتقال عشرات المتظاهرين وداهمت عدد من منازل المواطنين.

وناشدت جمعية الصداقة الدنمركية الاحوازية كافة المنظمات الإنسانية ولجان حقوق الإنسان ومنظمة هيون رايتس واتش والصليب الأحمر الدولي والأسرة الدولية بالضغط على النظام الإيراني للكف عن الشعب العربي الاحوازي الأعزل المسالم بإيجاد حل لأبناء الاحواز المضطهدين القابعين تحت براثن الاحتلال الإيراني.

زر الذهاب إلى الأعلى