[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قائد الإركان العامة في إيران يتهم السعودية بقتل الشيعة في اليمن ويهددها بعواقب تطال جميع المسلمين

اتهم رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة في إيران اللواء حسن فيروز آبادي السعودية بقتل الشيعة في اليمن وقال: قيام السعودية بقتل الشيعة في اليمن يمثل بداية للإرهاب الدولي الوهابي الذي يعتبر خطرا كبيرا على الاسلام والمنطقة.

وهدد أبادي المملكة العربية السعودية ضمناً، وجميع المسلمين وقال: أحذر المسؤولين والحريصين في المحافل العربية وخاصة في اليمن والسعودية من ان "ترك يد الوهابيين مفتوحة في قتل شيعة اليمن سوف لن تصير عواقبها على هذا البلد فقط كما هو حاصل في افغانستان وباكستان، حيث انها ستطال حماة الارهاب الوهابي بالدرجة الاولى ومن ثم سيعاني منها المسلمون سواء عاجلا أم آجلا".

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن فيروز آبادي قوله: "لقد حذرت قبل عشرة اعوام تقريبا من ان تقوية طالبان ستوقع باكستان في مصاعب، واليوم نرى المجازر الكبيرة التي يتعرض لها الشعب الباكستاني المسلم على يد الارهابيين الوهابية التي جعلت الشعب الباكستاني في عزاء دائم".

وزعم المسؤول الإيراني ان الحكومتين البريطانية والأمريكية تسعيان إلى شغل المسلمين بعضهم ببعض، وقال: "من هذا الباب، أدعو جميع المسلمين وخاصة العلماء وكبار الشخصيات في البلدان الاسلامية إلى عدم السماح لأعداء الاسلام اللدودين بتكريس هذا العمل الشيطاني".

واعتبر رئيس الاركان العامة لقوات إيران ان العمليات العسكرية الجارية حاليا في صعدة باليمن بمثابة مناورات أولية لمزيد من الاستعداد لتحويلها إلى هجوم على سائر المسلمين في المنطقة، وقال إنها: "فتنة كبيرة تستدعي من الجميع اليقظة لإخمادها".

زر الذهاب إلى الأعلى