[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تجدد المواجهات في جبل الدخان وأنباء عن مقتل 40 من عناصر الحوثي

قالت قناة "العربية" الفضائية أن اشتباكات مسلحة قبل قليل في المنطقة العسكرية الوسطى من الحدود بين القوات السعودية، ومتسللين حوثيين وتحديدا في المنطقة المطلة على جبل دخان في الجانب السعودي من الحدود.

وفي االجانب اليمني أكد مسؤول عسكري مقتل وأسر عدد من الحوثيين في منطقة العمشية، في حين تشير مصادر أخرى إلى مقتل نحو 40 حوثياً خلال مواجهات الأيام الثلاثة الماضية في محافظة صعدة ولوحظ مشاركة قوية لرجال القبائل إلى جانب الجيش خصوصاً في محور حرف سفيان.

وقد بدأت ألوية من قوات الحرس الجمهوري التي وصلت إلى منطقة حرف سفيان تتسلم مواقع عدة في أنحاء من منطقة حرف سفيان وتستعد للعمليات العسكرية التي تستهدف فتح طريق صعدة، فيما وصلت تعزيزات عسكرية إلى منطقة العمشية والمهاذر ومنطقة الحيرة في شمال سفيان من جهة ساقين وحيدان.

وأكد مسؤول عسكري يمني مقتل وأسر عدد من الحوثيين في منطقة العمشية، فيما جرت مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في جبل وهبان واستولى الجيش على ثلاث مناطق باتجاه دماج، كما تمت السيطرة على ثلاثة مواقع باتجاه وهبان وجبل دماج والاستيلاء على جبل الخزان باتجاه الملاحيط وكذلك جبال غافرة، وهناك محاولات تقدم لوحدات عسكرية باتجاه مدينة الحرف التي مازالت بعض جيوب الحوثيين تتمركز هناك منذ بداية الحرب السادسة.

وخلال المعارك الأخيرة لوحظ مشاركة قوية لرجال القبائل إلى جانب الجيش بشكل فاعل خصوصاً في محور حرف سفيان، فيما بدأ الحوثيون باتباع تكتيك قتالي جديد لايعتمد على المواجهات الشاملة مع الجيش إنما يقوم على العمليات التكتيكية المتنقلة من منطقة لأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى