[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أنباء عن أحكام بإعدام 3 ضباط في الجيش اليمني وسجن 27 آخرين دينوا بالتواطؤ مع الحوثيين

نسبت جريدة القدس العربي في عددها الصادر اليوم إلى مصادر إعلامية يمنية القول أن محكمة عسكرية قضت بإعدام 3 ضباط في الجيش اليمني والحبس لـ27 آخرين لمدد تتراوح بين 10 و12 سنة بتهم الخيانة والتواطؤ مع المتمردين الحوثيين في صعدة.

وأضافت الصحيفة في التقرير الذي أعده مراسلها في صنعاء خالد الحمادي : أن المصادر لم تذكر طبيعة التهم الموجهة ضد المحكوم عليهم الذين لم تذكر أسماءهم، في حين أماطت اللثام عن الاشاعات التي ظلت تتردد في الشارع اليمني منذ الشهر الماضي عن إحالة العديد من ضباط الجيش إلى المحاكم العسكرية بسبب تعاطفهم وتواطؤهم مع أتباع جماعة الحوثي المتمردة في محافظة صعدة، والذين كانوا سببا في سقوط العديد من المواقع العسكرية الحكومية في أيدي الحوثيين والاستيلاء على الكثير من العتاد والمعدات العسكرية.

وكانت جماعة الحوثي المتمردة اعلنت مطلع الشهر الماضي سقوط اللواء 105 الحكومي في أيدي أتباعها والاستيلاء على كافة آلاته العسكرية ومنها 8 دبابات والكثير من قطع الأسلحة الثقيلة وعرضت ما استولته عليه في صور فوتوغرافية وفيديو.

ونقلت 'القدس العربي' عن مصدر عليم أن القوات الحكومية اضطرت حينها إلى قصف موقع اللواء 105 عقب انسحاب القوات الحكومية منه لتدمير كافة المعدات والآلات العسكرية التي سيطر عليها الحوثيون.

المصادر العسكرية الرسمية اعترفت مرارا بالقاء القبض على العشرات من الشاحنات خلال الفترة الماضية التي كانت تحمل معدات عسكرية وذخائر ومواد غذائية أثناء توجهها نحو جبهات الحوثيين بمساعدة بعض العسكريين الحكوميين.

موضوع متعلق:

الناطق باسم الجيش اليمني ينفي صحة إعدام ثلاثة ضباط وسجن 27 آخرين

زر الذهاب إلى الأعلى