[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يحقق مع 26 صومالياً شاركوا بالقتال إلى جانب المتمردين الحوثيين في صعدة

من المقرر أن تبدأ النيابة العامة في اليمن خلال الأيام القادمة التحقيق مع 26صومالياً يشتبه مشاركتهم في أعمال تخريبية إلى جانب المتمردين الحوثيين التابعين لإيران على الحدود اليمنية السعودية.

وذكر مركز الإعلام الامني التابع لوزارة الداخلية بان الأجهزة الأمنية بمحافظة صعده نقلتهم بحراسه مشدده إلى السجن المركزي بأمانة العاصمة لاستكمال إجراءات التحقيق معهم من قبل النيابة بعد أن كانت أجهزة الأمن ألقت القبض عليهم في وقت سابق في بعض مديريات المحافظة. على خلفية مشاركتهم في القتال إلى جانب الحوثيين.

على صعيد آخر وجهت وزارة الداخلية مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بالإسراع في انجاز الترتيبات الخاصة بإعادة ترحيل 194 أفريقيا تسللوا إلى الأراضي اليمنية بصورة غير قانونية في فترة سابقه من هذا العام وهم 114 اثيوبيا 41 اريتريا ، و18 نيجريا ، و20 سودانيا. وأشار مصد أمني إلى ان من بين هذا العدد 16 افريقية 15 منهن أثيوبيات واريتريه واحده.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ضبطت منذ مطلع العام الجاري ما يقارب من ألف مواطن أفريقي تسللوا إلى الأراضي اليمنية بطريقة غير قانونية ، ما يزيد عن 500 منهم تسللوا إلى الأراضي اليمنية عبر سواحل جزيرة ميدي ، وهذا العدد لايشمل المضبوطين من المواطنين الأثيوبيين الذين دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية إلى الأراضي اليمنية خلال العام الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى