[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

السلطات اليمنية تغلق المركز الطبي الإيراني في صنعاء

أعلنت السلطات اليمنية أمس أنها أغلقت مؤسستين طبيتين في صنعاء بعد الاشتباه بقيامها بتمويل المتمردين الحوثيين في شمال اليمن، وذلك بعد مظاهرات شعبية أمام السفارة الإيرانية طالبت بطرد السفير الإيراني بصنعاء.

وقال بيان رسمي ان وزارة الداخلية قررت "اغلاق المركز الطبي والمستشفى الإيرانيين في صنعاء" وذلك "لانعدام الشفافية في التصرف المالي للمؤسستين"، وتتبع المؤسستان للهلال الاحمر الإيراني.

ويقع المركز الطبي الإيراني في الخط الدائري وسط العاصمة، وسبق أن أوقفت السلطات اليمنية مبالغ محولة عن طريقه لرجال دين مقربين من الحوثي.

وتقول معلومات "نشوان نيوز" إن إيران قامت بتحويل مليوني دولار للناشط الشيعي مرتضى زيد المحطوري قبل اندلاع التمرد الحوثي بحوالي عام واحد عبر هذا المركز، لكن السلطات اليمنية أخذتها، وانتهت الأزمة بتعويض المحطوري بمنصب دكتور في جامعة صنعاء.

وكانت السلطات اغلقت المستشفى الإيراني في صنعاء بحكم الامر الواقع في 13 اكتوبر اذ اكدت ان المؤسسة تساعد المتمردين الحوثيين.

والمستشفى، وهو عبارة عن مبنى من خمسة طوابق، مفتوح امام المرضى منذ اربع سنوات ويعمل فيه 120 كادرا طبيا بينهم ثمانية إيرانيين، فيما يقدم المركز الطبي الإيراني خدماته لليمنيين منذ 15 عاما.

زر الذهاب إلى الأعلى