[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أوباما يشيد بملاحقة اليمن لعناصر القاعدة في اتصال مع صالح

تلقى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اليوم اتصالا هاتفيا من الرئيس باراك اوباما..جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة .

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد عبر الرئيس اوباما في البداية عن تهنئته الرئيس والشعب اليمني بمناسبة حلول العام الهجري الجديد .. معربا عن شكره وتقديره لجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب.

كما هنأ اليمن بالعمليات النوعية والناجحة والشجاعة التي قامت بها الأجهزة الأمنية اليمنية ضد عناصر تنظيم القاعدة والتي تؤكد تصميم اليمن وعزمه على مواجهة خطر الإرهاب الذي يشكله تنظيم القاعدة على أمن ومصالح اليمن والعالم ..مشيدا بمستوى التعاون الممتاز بين البلدين في هذا المجال وغيره من المجالات الأخرى .

وأكد الرئيس اوباما حرص الولايات المتحدة على تقديم العون والدعم لليمن في المجال الأمني واللوجستي والمجالات التنموية والاقتصادية والديمقراطية وغيرها .

وقال: نحن ملتزمون بتقديم هذا الدعم سواء عبر التعاون الثنائي بين البلدين أو عبر حث الدول المانحة الأخرى على تقديم المزيد من المساعدات والدعم لليمن لمجابهة التحديات التي تواجهه .

وأضاف: إن الولايات المتحدة الأمريكية تتفهم نواحي القلق المشروع للحكومة اليمنية إزاء قضية التمرد المسلح للحوثيين.. مجددا دعم أمريكا لوحدة اليمن وأمنه واستقراره باعتبار ذلك أمر مهم للمنطقة والعالم .

من جانبه اعرب الرئيس صالح عن شكره وتقديره للمواقف الايجابية للولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لليمن ووحدته وامنه واستقراره.. مشيدا بالتعاون القائم بين البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والتنموية والامنية والجهود التي تقوم بها واشنطن لدعم بلادنا في مختلف المجالات وعبر الدول المانحة .

واكد الرئيس حرص اليمن على استمرار جهودها في مجال مكافحة الارهاب الذي يشكل خطرا على الجميع، ومقارعة كل من يحاول العبث بأمن اليمن واستقراره أو النيل من وحدته الوطنية، وبما من شانه تعزيز السلام والاستقرار ليس في اليمن فحسب بل في المنطقة والعالم اجمع .

زر الذهاب إلى الأعلى