[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل 30 من عناصر القاعدة بينهم قيادات بغارة جوية بشبوة وسط اليمن

أعلنت الجنة الأمنية العليا في اليمن الخميس أن 30 من عناصر القاعدة بينهم قيادات هامة قتلوا في غارة جوية شنها سلاح الجو اليمني في محافظة شبوة وسط اليمن مشيرا إلى أن هذه العناصر كانت تخطط لمهاجمة أهداف نفطية يمنية وأجنبية.

وقالت اللجنة في بيان لها إن الغارة شنت في إقليم شبوة الشرقي واستهدفت اثنين من كبار قيادي القاعدة في شبه الجزيرة العربية. وأضافت: أن الهجوم وقع بينما كانت العناصر مجتمعة لعقد اجتماع للتنظيم، لكن الأنباء حول مقتل قياديين في القاعدة لم يتم التأكد منها.. وأكدت أن العملية تمت في تمام الساعة الرابعة من فجر اليوم الخميس

وأوضح البيان إن الاجتماع كان يخطط لتنفيذ عدد من العليمات الإرهابية لعدد من المصالح اليمنية والأجنبية ومنشآت اقتصادية هامة والتخطيط لاستهداف قيادات عسكرية وأمنية وذلك كردة فعل انتقامية على العملية التي قامت بها الأجهزة لأمنية يوم الخميس الماضي في أرحب وأبين وأمانة العاصمة.

ونقل موقع "الصحوة نت" التابع لحزب الإصلاح عن مصادر عليمة أن القيادي في تنظيم القاعدة محمد احمد صالح عمير قتل خلال الغارة الجوية التي شنها الطيران اليمني فجر اليوم على منطقة رفض بمديرية الصعيد (55كيلو متر جنوب عتق).

وقالت المصادر: إن 6 من معاونيه لقوا حتفهم أيضا، فيما تناقلت إنباء صحفية تواجد قيادات للقاعدة لحظة استهداف مزرعة لأحد قياديي القاعدة والتي اندلع فيها حريق هائل قال ذات المصادر انه قد يكون بين القتلى أنور العولقي القيادي الأبرز في التنظيم.

وأعلنت الحكومة اليمنية الاسبوع المنصرم أن الجيش اليمني أحبط الأسبوع الماضي سلسلة من الهجمات ، وأن أكثر من 30 من أعضاء القاعدة قتلوا في تلك الحملات والغارات, كما ألقي القبض أيضا على 17 في أبين وغيرها شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى