[esi views ttl="1"]
arpo48

الدكتور عبدالعزيز المقالح يفوز بجائزة العويس الثقافية من بين 209 مرشحا

أعلن اليوم السبت فوزا لأديب والشاعر اليمني الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح، بجائزة العويس الثقافية "فرع الشعر" في دورتها الحادية عشر 2009م من بين "209" مرشحين في حقل الشعر.

وقال بيان صحفي: أن لجنة تحكيم الشعر اختارت الشاعر اليمني عبد العزيز المقالح لتميزه في استثمار القصيدة الحديثة عبر لغة خاصة شكلت نهجا فنيا.

وأضاف البيان "لقد استطاع المقالح عبر سنوات طويلة العمل على توظيف الرموز التراثية والوطنية والإنسانية في شعره ليتحول إلى طاقة جمالية غنية ملهمة للأجيال"، ولذلك تكافئ لجنة التحكيم شعرية اللغة الصافية ذات البعد المجازي العميق.

كما أعلن أمين الجائزة عبد الحميد احمد فوز كل من الطاهر وطار وعبد السلام المسدي وجلال أمين بجوائز العويس الثقافية في فروع القصة والمسرح والنقد والدراسات الإنسانية على التوالي .

وأشارعبد الحمد احمد إلى انه سيتم اعلان الفائز بجائزة الإنجاز الثقافي والعلمي لهذه الدورة في وقت لاحق، حيث يبحث مجلس الأمناء حالياً أسماء المرشحين البالغ عددهم (148) مرشحاً لاختيار الفائز من بينهم، و ان موعد حفل توزيع الجائزة سوف يقام في شهر مارس من العام المقبل 2010.

يذكر أن قيمة الجائزة تبلغ 600 ألف دولار أمريكي بواقع 120 ألف دولار لكل حقل من حقولها، وفاز فيها حتى الآن 63 مبدعاً عربياً، وحكم فيها حوالي 150 محكماً و مستشاراً من أهل الرأي السديد ومن مختلف التوجهات الثقافية.

زر الذهاب إلى الأعلى