[esi views ttl="1"]
arpo48

الإنماء المدني تستعد لتدشين تطوير المشاركة المدنية للشباب

تعمل حالياً مؤسسة الإنماء المدني "إيفاء" بالتعاون مع الهيئة الوطنية لدعم الديمقراطية NED الاثنين المقبل على تدشين برنامج تطوير المشاركة المدنية للشباب في اليمن "تمكين3"

وهو أول برنامج تربية مدنية يهدف لبناء صف جديد من القيادات الشابة مؤهل بشكل منهجي وعلمي وعملي لخوض غمار الحياة المدنية.. وذلك في مقر المؤسسة الواقع في شارع عمّان.

البرنامج يقوم على أساس أن يخوض فريق من القيادات الشابة دورات تكوين نوعية في مجال التربية المدنية، تقوم فكرتها على تدريب الشباب لكيفية المشاركة المدنية في الحياة العامة، ثم تطبيق ما تلقوه من معارف نظرية في الواقع وكيفية المشاركة السياسية بما فيها الأنظمة الانتخابية والنشاط في المنظمات، إلى جانب تلقي معارف في دورات أخرى عن المناصرة وكسب التاييد والحشد والتعبئة والقيادة والاتصال والإعلام التنموي.

وقال خليل عبدالعزيز المقالح المدير التنفيذي للمؤسسة أن الفريق يشكل شبكة الشباب المدني ويضعوا له هيكيلية ونظام، مضيفاً أنه سيتم عقد 3 ورش عمل لتحليل معوقات مشاركة الشباب في الأحزاب والمنظمات والاتحادات والإعلام والانتخابات والعمل من خلال تحليل المعوقات.

وقال أن ورش العمل ستعمل على تحليل المعوقات ثم وضع حلول مقترحة لها، مشيراً أنه سيتم وضع آليات لتنفيذ الحلول، ووضع ما خرج به الشباب في مسودة واحدة يطلق عليها مبادرة الاصلاحات السياسية من وجهة نظر الشباب اليمني، وسيعقد لقاء تشاوري مع أعضاء من مجلسي النواب والشورى قادة المنظمات والأحزاب والإعلام لطرح المبادرة عليهم بشكل رسمي كمسودة تعديل قوانين.

زر الذهاب إلى الأعلى