[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

قبائل مأرب تنذر عناصر «القاعدة» بمغادرة مناطقها فورا

وجه شيوخ وأعيان القبائل في محافظة مأرب في شرق اليمن إنذارا إلى المنتمين لتنظيم القاعدة بمغادرة منطقة عبيدة في المحافظة التي يعتقد بوجود خلايا للتنظيم فيها.

وقالت مصادر يمنية مطلعة على ملف الحرب التي تشنها القوات الخاصة بمكافحة الإرهاب ضد تنظيم القاعدة إن الإنذار جاء بعد أن تواترت التوقعات بتوجيه ضربة جديدة على أهداف لتنظيم القاعدة قد تكون في محافظة مأرب بعد الضربتين الاستباقيتين اللتين استهدفتا قواعد ومراكز للتدريب في مديرية المحفد بمحافظة أبين ومديرية أرحب بمحافظة صنعاء، والضربة الثالثة التي نفذتها السلطات اليمنية ضد تنظيم القاعدة في مديرية رفض بصعيد محافظة شبوة.

وطلب شيوخ القبائل من عناصر «القاعدة» مغادرة المحافظة فورا والابتعاد عن الأهالي والتجمعات السكانية, ووجهوا تحذيرهم بشكل خاص إلى قيادات «القاعدة» هناك وبينهم عائض جابر الشبواني وعلي مبارك فراس وطارق بن مسعود معيلي وغالب الزايدي.

وحذر شيوخ القبائل المواطنين في هذه المحافظة من تقديم أي إيواء أو ملجأ لعناصر «القاعدة» الذين جرى إيواؤهم في بعض المساكن والمزارع في وسط الوادي بمنطقة عبيدة بمحافظة مأرب.

على صعيد آخر، أشارت مصادر تقيم في منطقة المتمردين في شمال غربي اليمن إلى ازدياد احتمالات مقتل عبد الملك الحوثي زعيم التمرد الحوثي على الرغم من إطلاقه تسجيلا صوتيا أمس، مؤكدة في اتصال مع «الشرق الأوسط» اختفاءه طوال الأيام الخمسة الأخيرة عن مسرح العمليات، وأشارت إلى إشراف شقيقه، يحيى الحوثي، من خارج البلاد، على محاولات رفع معنويات أتباعه.

زر الذهاب إلى الأعلى