[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس يفتتح 2010 بدعوة الحوثيين والقاعدة إلى التخلي عن العنف وإراقة الدماء

دعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح المتمردين الحوثيين وعناصر تنظيم القاعدة إلى الجنوح للسلم و"فتح صفحة جديدة تتسم بالرشد والتسامح بين الجميع والتخلي عن العنف وإراقة الدماء وإزهاق الأرواح".

وطالب صالح المتمردين الحوثيين بالالتزام بوقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإزالة الألغام والنزول من المرتفعات وإنهاء التمترس في المواقع وجوانب الطرق والانسحاب من المديريات وعدم التدخل في شئون السلطة المحلية وإعادة المنهوبات من المعدات المدنية والعسكرية وإطلاق المحتجزين لديها من المدنيين والعسكريين والالتزام بالدستور والنظام والقانون اضافة إلى الالتزام بعدم الاعتداء على الأراضي السعودية.

وأضاف في مقال بصحيفة الثورة الرسمية: "إنه إذا ما قبلت تلك العناصر بدعوة السلام فإن الدولة تمد يدها للسلام".

وتابع: إن الدولة لم تكن أبداً في يوم من الأيام داعية حرب أو راغبة فيها ولم تكن في أي لحظة من اللحظات ضد أي مذهب أو جماعة أو شخص بعينه ولا تريد إلاّ أن يكون جميع أبناء الوطن في خير ومواطنين صالحين يمارسون حقوقهم وواجباتهم التي كفلها الدستور للجميع, لافتا إلى أن الدولة بالقدر نفسه لم ولن تتهاون أبداً في الاضطلاع بمسؤولياتها وواجباتها تجاه أي خروج على الدستور والنظام والقانون والحفاظ على أمن الوطن والمواطنين وسكينة المجتمع.

ودعا صالح عناصر تنظيم القاعدة "أن يتقوا الله في أنفسهم وأهاليهم ووطنهم وأمتهم وأن يتخلوا عن أعمال العنف والقتل".

وأضاف: " حان الوقت لأن تلقوا بأسلحتكم وتتجنبوا العنف والإرهاب وأعمال الشر لكي تصونوا أرواحكم وتكونوا مواطنين صالحين في مجتمعكم تساهمون بإيجابية في مسيرة بنائه وازدهاره ".

وطالب الرئيس اليمني الجميع وفي المقدمة القوى السياسية في المعارضة أن تستجيب لنداء العقل ودعوة الحوار ليحل الوئام والتفاهم محل الخلاف والخصام.

للاطلاغ على مقال الرئيس علي عبدالله صالح في افتتاحية الثورة اضغط هناااا

زر الذهاب إلى الأعلى