[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

"البناء" الاجتماعية تفتتح مركز تعليم الخياطة والأشغال اليدوية

افتتحت جمعية البناء الاجتماعية الخيرية الأربعاء الماضي بأمانة العاصمة مركز البناء لتعليم الخياطة والأشغال الممول من مؤسسة (MTN) الخيرية وبتكلفة إجمالية قدرها مليوني ريال يمني.. ثمن المعدات.

وفي حفل الافتتاح ألقى محمد الكوكباني أمين عام جمعية البناء كلمة أكد من خلالها أن هذا المشروع، الأول من نوعه ربما على مستوى أمانة العاصمة، يأتي في إطار توجه الجمعية نحو الاهتمام بالجانبين التعليمي والتنموي إلى جانب استمرار العمل في المجال الرعائي؛ وذلك انطلاقا من رؤيتها الإستراتيجية القائمة –حد تعبيره-على الانتقال بالفرد فقيراً كان أو يتيماً من طور الاعتماد على الإعانات والمساعدات إلى طور الاعتماد على الذات.

وأشار الكوكباني في كلمته إلى أن الجمعية تمتلك جملة من المشاريع النوعية في هذا المجال منها ما قد نفذ: كمشروع الحفظ الميسر الذي استفاد منه حتى الآن 1500 طالب وطالبة، وأخرى مستقبلية مثل إنشاء مركز البناء لتعليم الكمبيوتر وورش تدريب وتأهيل في مجال النجارة وغيرها من الحرف والمهن المطلوبة في سوق العمل المحلي، إضافة إلى برنامج المتابعة الشهرية للطلاب والطالبات المتفوقين علمياً من الأيتام والذي تسعى من خلاله الجمعية –حسب قوله- إلى توفير عدد من المنح الدراسية لهؤلاء الطلاب على مستوى بعض المدارس الأهلية وتطمح مستقبلاً أن تكون على مستوى الجامعة.

وقال:" نحن نركز من خلال هذه المشاريع التنموية على الأيتام وأسرهم بالدرجة الرئيسية، وفيما يخص جانب التدريب الفني والمهني بدأنا كمرحلة أولى بالتواصل مع عدد من المعاهد والمراكز المتخصصة في هذا المجال على مستوى الأمانة طالبين استيعاب مجموعة من الأيتام المكفولين عبر الجمعية وقد أبدا البعض استعداده ".

وفي الوقت الذي أشاد "الكوكباني" بجهود مؤسسة (MTN) الخيرية في دعم مركز البناء لتعليم الخياطة، دعا كافة الشركات والمؤسسات وفاعلي الخير إلى دعم وتمويل بقية مشاريع الجمعية المستقبلية المشار إليها سلفاً ليضعوا بذلك بصماتهم الواضحة في فعل الخيرات، إرضاءً لله تع إلى وخدمة للمجتمع وأبنائه .

حضر الحفل أ.يحيى العرشي، عضو مجلس الشورى، وفؤاد محسن دحابة،عضو مجلس النواب رئيس الهيئة الاستشارية للجمعية، وكذا أ. محمد الوظاف، منسق مؤسسة (MTN) الخيرية، و أ. علي الواسعي، رئيس جمعية البناء، والمهندس جمال سريع، مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وعدد من قيادات العمل الخيري بأمانة العاصمة والمهتمين.

كما تخلل الحفل عرض فني سريع استعرض من خلاله المسؤول الإعلامي للجمعية محمد المحفدي نبذة مختصرة عن المركز وأهدافه وبرامجه وخطة عمله خلال الفترة القادمة وكذا نظام الدراسة فيه والفئات ولشرائح المستهدفه. ويحتوي المركز حتى الآن على (22) ماكينة خياطة وحباكة ومكبس حراري وكاوية بخار وكاوية شفط وغيرها من معدات الخياطة والتطريز.

زر الذهاب إلى الأعلى