[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قتيل و9 جرحى في مواجهات بين الأمن وحراسة صحيفة موقوفة في عدن

نجحت لجنة في وقف الاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين قوات الأمن وحراس مقر صحيفة الأيام الموقوفة جنوب اليمن في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، وأسفرت عن مقتل أحد أفراد حراسة الأيام وجرح 9 آخرون بينهم ستة جنود..

وذكر موقع "الصحوة نت" الإخباري أن قرابة 30 شخص كانوا داخل مبني الصحيفة بينهم متضامنين سلموا أنفسهم عبر لجنة الوساطة لقوات الأمن قبل أن يتم اعتقالهم في قسم شرطة كريتر ومن ثم ترحيلهم إلى السجن المركزي بالمنصورة.

وأوضح الموقع بان مبني الأيام حالياً أصبح خالياً من أي تواجد للحراسة فيما عدى هشام باشراحيل وشقيقه تمام باشراحيل غير أن قوات الأمن لا تزال تفرض طوق أمني محكم على مبنى الصحيفة من كل الاتجاهات وأغلق جميع المنافذ المؤدية للصحيفة.

وتسعى قوات الأمن لاعتقال ناشر يومية "الأيام" الموقوفة هشام باشراحيل والذي تتهمه إدارة الأمن بتسببه عصر أمس الأحد في مقتل رجل أمن وإصابة 3 جنود آخرين برصاص أطلق من داخل منزله.

وكانت الأجهزة الأمنية دعت في وقت متأخر من مساء أمس المواطنين بإخلاء منازلهم المجاورة لمقر صحيفة الأيام باستخدام مكبرات الصوت، تمهيداً لاقتحامه، حيث جرت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وحراسة الصحيفة استمرت لأكثر من ثلاث ساعات لم يتمكن الأمن خلالها من اقتحام المبني بعد أن قوبل بمقاومة قوية.

الجدير ذكره أن صحيفة "الأيام" تأسست أبان الاحتلال البريطاني لجنوب اليمن وتوقفت برحيله، لكنها عاودت الصدور بعد قيام الوحدة،

وفي 12 مايو من العام 2009 شنت السلطات اليمنية حملة أمنية لاعتقال ناشر الصحيفة هشام باشراحيل بعد صدور أمر قهري من النيابة باعتقاله وتقديمه للعدالة بتهمة قتل شخص في صنعاء، لكنه شراحيل رفض تسليم نفسه للدولة وقاومها بالسلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى