[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شبوة: القبض على زعيم عصابة و4 عناصر في القاعدة

قال مصدر أمني لـ"نشوان نيوز" أن اشتباكات جرت اليوم بين أفراد حملة أمنية وعناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة في منطقة الحوطة بميفعة وسط اليمن أسفرت عن القبض على أربعة من تلك العناصر من بينها اثنين أصيبا أثناء المواجهات مع رجال الأمن.

وقال المصدر أن رجال الأمن يحاصرون حالياً منزلاً لأحد المطلوبين أمنياً لانتمائه لتنظيم القاعدة ويدعى (عبدالله المحضار) وحيث تجري اشتباكات عنيفة مع العناصر التي تتواجد داخل المنزل والتي يبلغ عددها حوالي عشرة أشخاص ويشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة.. وكان عدد من تلك العناصر قد فروا من المنطقة إلى الجبال المجاورة قبل وصول الحملة الأمنية وحيث يجري ملاحقتهم حالياً لإلقاء القبض عليهم.

وفي شبوة أيضاً قالت وزارة الداخلية اليمنية أن حملة مكونة من أكثر من 10 أطقم مسلحة، اقتحمت اليوم منزل رئيس عصابة تقطع في منطقة عزام بمديرية ميفعة كانت تحاصره منذ مساء أمس..

وذكرت الأجهزة الأمنية أن ذلك جاء على إثر تخفي عصابة تقطع في المنزل، مكونة من 20 فردا، قامت في اليومين الماضيين بالتقطع في الخط العام بمنطقة عين بامعبد واختطاف 4 أشخاص، بينهم مهندس أردنييدعى زياد عبد الرحمن الحوراني – 55 عاما -، يعمل في شركة سعودية لصناعة الكوابح، بالإضافة إلى أحد رجال الأعمال اليمنيين..

موضحة أن عصابة التقطع التي يرأسها المدعو صالح أحمد صالح الكربي – 45 عاما – قاموا بابتزاز المهندس الأردني، ورجل الأعمال اليمني، وإجبارهم على دفع أكثر من 30 مليون ريال مقابل الإفراج عنهم .

وأشارت الأجهزة الأمنية إلى أن أفراد العصابة قاموا بعد حصولهم على المبلغ وإطلاق سراح المخطوفين، بالتخفي في منزل زعيم العصابة بقرية عزام مديرية ميفعة، متسلحين بأسلحة ثقيلة ومتوسطة وآلية، ما أضطر الحملة الأمنية إلى محاصرة المنزل الذي يتخفون فيه، مؤكدة أنها تمكنت اليوم من اقتحامه، وضبط عدد من أفراد العصابة الذين كانوا يتخفون فيه..

لافتة إلى أن المهندس الأردني غادر أمس اليمن عائدا إلى بلاده فيما لا زالت عملية الملاحقة لرئيس العصابة وبقية أفرادها متواصلة، والذين تمكنوا من الفرار ومعهم المبالغ المالية التي حصلوا عليها من المخطوفين، لإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للقضاء، نافية أي صلة لعملية محاصرة و اقتحام المنزل بالقبض على عناصر من تنظيم القاعدة .

زر الذهاب إلى الأعلى