[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الجيش اليمني يسيطر على التبة الرئيسية لجبل الدخان

أعلنت مصادر عسكرية في اليمن ان رجال القوات المسلحة دمروا مخزنا للأسلحة وسيارتين لعناصر التمرد الحوثي في قرية الخيام حيث اشتعلت النيران في مخزن الأسلحة ودوت انفجارات كبيرة بداخله استمرت لعدة ساعات.

وذكرت موقع (26سبتمبرنت) أن القوات المسلحة والأمن في محور سفيان وجهت ضربات دقيقة "دمرت أوكارا للعناصر الإرهابية قرب بيت الجثام وألحقت بصفوف تلك العناصر خسائر فادحة في الأرواح والمعدات , كما دمروا سيارة على طريق الجوف كانت تحمل أسلحة وعناصر إرهابية" .

وفي محور الملاحيظ على الحدود مع السعودية واصلت الوحدات العسكرية والأمنية اكتساح مواقع المتمردين ووصلوا إلى التبة الرئيسة لجبل الدخان وقاموا بتصفية الجيوب والأوكار الإرهابية ملحقين خسائر فادحة بتلك العناصر. حسب موقع الجيش .

وقامت وحدات عسكرية أخرى بتدمير أوكارا ومراكزا للحوثيين في الجرائب ودكت التحصينات والمتارس في التباب المحاذية لوادي الجرائب وكبدت تلك العناصر خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد.

من جهة أخرى قالت قبيلة الشولان بمديرية المطمة محافظة الجوف المتعاونة مع الدولة إن عناصر الحوثي فجرت أمس منزل أحد أفراد القبيلة ويدعى على بن سعده صقره -75 عاماً- وهو المنزل الذي قتل 10 من الحوثيين وهم يحاولون الاستيلاء عليه أمس الأول.

موضحة لمركز الإعلام الأمني إن عناصر الحوثي سحبت جثث قتلاهم العشرة التي تناثرت مابين منطقة مطرف والمبنى, مؤكدة بأن الاشتباكات والمواجهة بينها وبين المتمردين مستمرة وبمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة , وأنها أوقعت خسائر فادحة في صفوفهم.

زر الذهاب إلى الأعلى