[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الضالع: إصابة 4 بينهم صحفيان برصاص مجهولين وإبطال عبوة ناسفة

أصيب 4أشخاص بينهم "محمد علي محسن" مدير مكتب الإعلام بالضالع و"عبدالرحمن المحمدي" مراسل صحيفة الغد برصاص مسلحين مجهولين ظهر اليوم في أحد مطاعم مدينة الضالع وسط اليمن.

وقالت مصادر إخبارية مختلفة إن مجهولين استهدفوا ضباط بإدارة البحث الجنائي بمديرية الضالع كانوا يتناولون الغداء بمطعم "أنهار وادي حضرموت"، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص بينهم الصحفيان الزميل "محمد علي محسن" - في القدم – والزميل "عبد الرحمن المحمدي" – إصابته متوسطة في الفخذ؛ فيما أصيب نائب مدير البحث الجنائي بمديرية الضالع "عبد القوي المحمدي" في منطقة الصدر والرقبة يرقد على إثرها في غرفة العناية المركزة، والشيخ سعيد عبيد -مدير عام رعاية أسر الشهداء، ورئيس فرع الحزب الحاكم بمديرية الضالع.

وأشار موقع "الصحوة نت" الإخباري إلى أن المجهولين قاموا بصب نيران أسلحتهم على نائب مدير البحث الجنائي بمديرية الضالع وزملائه وهم يتناولون الغداء داخل المطعم بشكل أثار الذعر والخوف في أوساط الزبائن وعمال المطعم.

واتهمت مصادر حكومية من أسمتهم "عناصر الحراك الجنوبي" بالوقوف وراء هذه العملية، وأكدت أن أجهزة الأمن تقوم بملاحقة الجناة الذين فرو عقب إطلاقهم النار على المطعم.

وفي الضالع أيضاً قال مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية إن الأجهزة الأمنية عثرت علي عبوة ناسفة تحت سيارة هايلوكس تابعة لتاجر مواد بلاستيكية من أهالي محافظة تعز يبلغ من العمر 25 عاما.

وقالت الأجهزة الأمنية بالضالع أنها قامت بأبطال مفعول العبوة المتفجرة وفتحت تحقيقا لمعرفة المتورط بهذه الحادثة التي لم تستبعد بان تكون جانبا من أفعال الكراهية التي يؤجج نيرانها الخارجين علي القانون من قوي ما يسمي بالحراك الجنوبي في محافظة الضالع.

وفي أبين جنوب اليمن ذكرت الاحهزة الأمنية أن أشخاصا مجهولين من الخارجين علي القانون قاموا بوضع متفجرات من نوع تي-إن-تي بجوار منزل قائد النجدة بالمحافظة،موضحة أن الانفجار لم يتسبب في حدوث أي أضرار بشرية اومادية وان البحث عن الجناة مستمرا.

زر الذهاب إلى الأعلى