[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

غارات تستهدف القاعدة في مأرب واشتباكات في أبين

أعلن مصدر أمني في اليمن اليوم ان الطيران الحربي اليمني شن عدة غارات استهدفت منزلا ومزرعة لقيادي بتنظيم القاعدة في محافظة مأرب شمال وسط اليمن موضحاً ان الطيران شن ثلاث غارات صباح اليوم على مواقع للقاعدة..

وقالت مصادر محلية ان طائرات حربية شوهدت تحلق فوق منطقة ال شبوان التي تبعد حوالي عشرة كيلومترات عن محافظة مأرب. استهدفت بثلاثة صواريخ على الاقل مزرعة القيادي بتنظيم القاعدة عايض الشبواني في منطقة ال شبوان بمحافظة مأرب حيث كان يتوقع وجود عناصر من التنظيم بداخله.

ولم تشر المصادر إلى سقوط قتلى في القصف لكنها أكدت انه تمت مشاهدة الشبواني قبل قليل في منطقة الحصون. وكانت الداخلية اليمنية اعلنت يوم الجمعة الماضي عن مقتل عايض الشبواني مع القائد العسكري لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب قاسم الريمي واربعة آخرين في غارة جوية بمحافظة الجوف غير ان تنظيم القاعدة نفى صحة ذلك.

وفي سياق آخر قال مصدر أمني إن شخص قتل في محافظة أبين جنوبي اليمن، في مواجهات مع رجال الأمن..

ونقل موقع "المؤتمرنت" التابع للحزب الحاكم عن العميد صالح عفيف – مدير أمن محافظة لحج إن عناصر مسلحة قامت باختطاف سيارة حكومية والفرار بها باتجاه منطقة المجحفة التابعة لمحافظة أبين وتم إبلاغ دوريات أمنية قامت بملاحقتهم والاشتباك معهم حيث قامت الخلية بإلقاء القنابل إلا أن قوات الأمن تمكنت من قتل قائد الخلية ويدعى " والي علي حسين البان" واستعادة السيارة الحكومية فيما لاذ بقية أفراد الخلية بالفرار.

وقال مدير أمن محافظة لحج أن "الأجهزة الأمنية لا تزال تلاحق أفراد الخلية التابعة للقيادي القاعدي " طارق الفضلي" وسيتم ضبطهم وتقديمهم للعدالة". حسب تعبيره..

زر الذهاب إلى الأعلى