[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

حماس تدعو مصر لنقل فوزها الكروي إلى ملعب السياسة

آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة خرجوا أمس إلى الشوارع مساء الاحد ابتهاجا بفوز مصر على غانا (1-0) في نهائي كاس الامم الافريقية في انغولا، ورفعوا العلم المصري إلى جانب العلم الفلسطيني، فيما دعا مسؤول في الحكومة المقالة في قطاع غزة الحكومة المصرية الاثنين إلى اتخاذ "خطوات ايجابية تجاه قطاع غزة" بعد فوز مصر ببطولة افريقيا للامم بكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي.

وقال رئيس المكتب الاعلامي في الحكومة حسن ابو حشيش، في بيان "ان النصر الرياضي المصري الفريد والمتميز يستوجب خطوات إيجابية تجاه قطاع غزة المحاصر".

واضاف البيان "هذه المناسبات السعيدة التي تعكس البهجة والسرور والفرحة يجب أن تلقي بظلالها على الجميع، وتكون مواقف مناسبة لفكفكة الكثير من تراكمات الأحداث اليومية".

وقال ابو حشيش في بيانه، ان خروج الجماهير الفلسطينية إلى الشوارع "رسالة واضحة لكل المتربصين بالعلاقة بين الشعبين، ويسعون إلى زعزعتها وتخريبها، فإذا كانت هكذا المشاعر في المستوى الرياضي، فما بالكم بالمشاعر والأحاسيس في القضايا المصيرية بين الشعبين".

واشار ابو حشيش إلى ان الخلافات ما بين مصر وحماس " يجب أن تحل عبر اللقاء والحوار داخل جدران البيت الواحد، وليس مكانها صفحات الجرائد وشاشات التلفاز".

وقال ابو حشيش " إننا نناشد وندعو القيادة المصرية باسم الرابط الديني، والرابط القومي، والرابط الاجتماعي، والرابط الوطني، والرابط التاريخي، وباسم روابط المشاعر والأحاسيس أن يتم تجاوز المرحلة السابقة من التوتر مع أهلنا وشعبنا وقيادتنا في قطاع غزة".

زر الذهاب إلى الأعلى