[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل 12 جنديا في كمين نصبه مجهولون بالجوف شمالي اليمن

ذكرت مصادر صحفية أن مسلحين مجهولين، نصبوا، أمس، كمينا مسلحا لطاقم عسكري من اللواء 115 وقصفوه، ما أدى إلى مقتل 12 جنديا يمنيا. وقالت المصادر إن الطاقم العسكري كان يرافق شاحنة تسمى في اليمن «ديانا»،

وهي من نوع «تويوتا» مخصصة للشحن، وكانت محملة بالمؤن والمرتبات للجنود المرابطين في كتيبة تابعة للواء في منطقة كتاف قرب منطقة البقع الحدودية مع المملكة العربية السعودية، في محافظة صعدة.

وأكدت مصادر محلية لجريدة «الشرق الأوسط» أن مسلحين مجهولين يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة أو الحوثيين، قاموا بقصف الطاقم العسكري بقذيفة مدفعية من نوع «B10»، مما أدى إلى احتراقه بالكامل ومقتل كل من كان على متنه.

وكان الطاقم العسكري متجها من منطقة الحزم في محافظة الجوف إلى منطقة كتاف في محافظة صعدة المجاورة، وذلك لنقل المؤمن والمرتبات للكتيبة التابعة للواء 115 المرابط في تلك المنطقة، وحاولت «الشرق الأوسط» التواصل مع قائد اللواء العسكري الذي قتل منه الجنود، غير أن هاتفه كان مغلقا، في وقت التزمت فيه السلطات اليمنية بالصمت.

وتعد محافظة الجوف من المناطق التي لا تشهد قتالا مع الحوثيين، غير أن لهم وجودا هناك، في بعض المناطق، كما أن تنظيم القاعدة، بحسب المعلومات المحلية، يتخذ منها وغيرها من المناطق المجاورة والنائية ملاذا لدى رجال القبائل.

زر الذهاب إلى الأعلى