[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وعود حوثية بتسليم الأسرى السعوديين وخروقات في أكثر من محور

ذكرت مصادر صحفية أن مدير مديرية المطمة في محافظة الجوف شمالي اليمن يحيى الدغفي نجا أمس من كمين نصبه مسلحون حوثيون ظهر أمس، على حد قول المسؤول المحلي صالح بن حبلة لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال بن حبلة إن «مسلحين حوثيين هاجموا موكب مدير المديرية وهو في طريقه مع عشرين شخصا لفك حصار يفرضه مسلحون حوثيون على قبيلة آل فقرة».

وأكد مدير مكتب الصحة في الجوف حسن طاهر أبو هدرة أن «الحوثيين أطلقوا قذيفة (آر بي جي) باتجاه الموكب مستهدفين سيارة الدغفي لكنها أصابت سيارة أخرى وأصيب اثنان من مرافقيه بجروح خطيرة ونقلا إلى مستشفى بصنعاء». لكن بيان مكتب الحوثي قال إن وقوع حوادث من هذا النوع «في نهاية حرب.. أمر طبيعي».

وقالت مصادر حكومية لجريدة «الشرق الأوسط» اللندنية، إن 4 من الحوثيين قتلوا وجرح 10 آخرون في هجوم للمتمردين على موقع عسكري لقوات الجيش في محور سفيان أحد المحاور العسكرية.

وفي مدينة حرف سفيان بمحافظة عمران ذكرت المصادر أن قوات الجيش صدت الهجوم من قبل الحوثيين وقتلت 4 وجرحت 10 آخرين من المتمردين المهاجمين في حين لم يسفر الهجوم عن خسائر في صفوف القوات المسلحة.

وقالت المصادر ذاتها إن الحوثيين هاجموا الموقع العسكري في شبارق مساء أول من أمس وهو اليوم الأول من بداية توقف العمليات العسكرية.

من جهة ثانية ذكرت جريدة "الشرق الأوسط" اليوم ان من المتوقع ان يسلم المتمردون الحوثيون خمسة جنود سعوديين اسرى خلال اقل من اسبوع بعد ان وجهت الرياض انذارا مدته 48 ساعة.

ونقلت الجريدة عن مسؤول أمني يمني لم تنشر اسمه قوله "عملية تسليم الاسرى بعد انتهاء المواجهات السعودية ضد المتسللين الحوثيين تأتي ضمن اتفاق لوقف اطلاق النار الذي أبرمته الحكومة اليمنية والمتمردون الحوثيون." مضيفاً بأن "عمليات تسليم الاسرى ستتم في أقل من أسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى