[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الأمين المساعد لحزب البعث السوري يغادر صنعاء

غادر صنعاء اليوم الامين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي عبدالله الاحمر بعد زيارة لليمن استغرقت عدة ايام التقى خلالها المسؤلين في الدولة والحكومة، كما اجرى مباحثات مع المسؤلين في المؤتمر الشعبي العام.

وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أكد لاحمر حرص الجمهورية العربية السورية على وحدة اليمن وامنه واستقراره وقال:"يهمنا قوة اليمن ووحدته ودوره في خدمة القضايا العربية"..

وأشار إلى انه اجرى مباحثات مع المسؤلين في المؤتمر الشعبي العام تناولت علاقات التعاون بين حزبي البعث والمؤتمر وسبل تفعيلها وتعزيزها ن خلال التواصل وتبادل الزيارات والوثائق والمطبوعات والتشاور حول القضايا المشتركة التي تسهم في تعزيز العلاقات الاخوية بين شعبي لبلدين وكذا التنسيق حول قضايا الامة العربية.

لكن مصادر صحفية أكدت لـ"نشوان نيوز" أن الأحمر حمل مبادرة سورية للحوار بين الحزب الحاكم في اليمن وأحزاب المعارضة المتمثلة بتكتل اللقاء المشترك، والتي يرأس دورتها الحالية حزب البعث العربي الاشتراكي (قطر سوريا).

وقالت المصادر إن المبادرة السورية التي قادها الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي عبدالله الأحمر تحض الاطراف اليمنيين على معاودة الحوار الوطني لمعالجة ملف القضية الجنوبية تحسبا لتصعيد قد يهدد الوحدة اليمنية"، فضلاً عن "التحديات الأخرى التي أثارت قلق دمشق من أن تفتح أبواب اليمن مشرعة للتدخل الخارجي".

زر الذهاب إلى الأعلى