[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

مقتل مدير البحث الجنائي بالضالع والسلطة تتهم الحراك

قتل مسلحون مجهولون بعد صلاة الجمعة مدير البحث الجنائي بمديرية الضالع وسط اليمن العقيد علي أحمد الحالمي إضافة إلى شخص آخر.

وقال مصدر أمني بالمحافظة ل إيلاف الحالمي قتل أثناء قيام مسلحين مجهولين بإطلاق رصاص كثيف صوب سيارة كان يستقلها في منطقة تدعى مفرق الأزرقين على مدخل مدينة الضالع عقب صلاة الجمعة فيما أصيب شخصين آخرين أحدهما مدير عام الزارعة أحمد حسن ناشر وزميل له.

وكان الحالمي قد تعرض لعدة محاولات اغتيال آخرها كانت قبل 11يوما حيث أصيب إصابة خفيفة بهجوم مسلح قامت به عناصر يعتقد أنها تنتمي للحراك الجنوبي.

الهجوم السابق شارك فيه مجموعة من المسلحين وأدى إلى اصابة مدير البحث الجنائي وأضرار بمبنى مديرية أمن الضالع.

وجاء على موقع سبتمبر.نت الالكتروني التابع لوزارة الدفاع اليمنية"استشهد اليوم مدير البحث الجنائي بمديرية الضالع علي احمد الحالمي واصيب ثلاثة آخرون هم مدير مكتب الزراعة في الازارق أحمد حسن ناشر واثنان من مرافقي مدير أمن المديرية، هما أحمد العمري ومحمد محسن جوهر في كمين نصبته لهم عناصر انفصالية تخريبية في مفرق الأزارق أثناء عودتهم من الأزارق بعد صلاة الجمعة إلى مدينة الضالع".

واضاف المصدر ذاته "افادت مصادر طبية ان محمد محسن جوهر توفي متأثرا بجراحه في مستشفى التضامن". وتقع الضالع على بعد اكثر من مئة كلم شمالي عدن كبرى مدن جنوب اليمن. ويأتي هذا الهجوم بعد اطلاق نداء لبدء انتفاضة اعتبارا من السبت من اجل "فك الارتباط" بشمال اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى