[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الامن يفرج عن العدد الأخير من "العاصمة" بعد احتجازها وموزعها لساعات

علم "نشوان نيوز" أن أجهزة الأمن أفرجت عن العدد الاخير من صحيفة العاصمة بعد احتجازه لساعت.. وكان بيان صادر عن الصحيفة قال ان الامن قام بمصادرة العدد الاخير واحتجاز موزعها قبل ساعات..

وجاء في البلاغ الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه: مع تزايد الحملة الرسمية"الأمنية" المسعورة ضد الصحافة والصحفيين, والتضييق المستمر على ما تبقى من مساحة الحقوق والحريات العامة وفي مقدمتها الحريات الإعلامية والصحفية, صادر الأمن المركزي "بنقطة المطار" بالعاصمة صنعاء العدد (379) من الصحيفة العاصمة، واحتجز موزعها الساعة الثامنة والنصف من مساء السبت (20/2/2010م).

وأضاف البلاغ الموجه لنقابة الصحفيين: أن موزع الصحيفة خالد المنصوب قال أنه تم مصادرة الصحيفة واحتجازه مع السيارة من قبل الأمن المركزي في "نقطة المطار" أثناء توجههم إلى منطقة "جدر" لتوزيع الصحيفة. وتم إبلاغهم أن هناك توجيهات عليا تقضي بذلك.

وخاطب البلاغ النقابة بقوله: وعليه: نود إشعاركم بأن ما حدث انتهاكا صارخاً للدستور والقوانين، ونهيب بكم الوقوف الجاد والمسؤول أمام هذا الانتهاك الخطير، ونطالبكم القيام بدوركم الحقيقي تجاه ما تعرضت له صحيفة العاصمة، آملين تفاعلكم وإبلاغ الجهات المعنية بذلك..

يذكر ان صحيفة العاصمة اسبوعية تصدر كل سبت عن فرع حزب الاصلاح بأمانة العاصمة وهو اكبر احزاب المعارضة في اليمن ويرأس تحريرها الزميل عبدالله مصلح.

زر الذهاب إلى الأعلى