[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

مؤتمر أمني لرؤساء أركان التعاون الخليجي مارس القادم

كشفت مصادر عسكرية لـ«الراي» عن اجتماع من المقرر ان يتم عقده في الكويت الاسبوع المقبل لرؤساء الاركان العامة للجيش في دول مجلس التعاون الخليجي بحضور الامين العام المساعد لدول مجلس التعاون الخليجي للشؤون العسكرية اللواء أحمد الكعبي وقائد قوات درع الجزيرة.

وقالت مصادر عسكرية ان «الاجتماع الذي سيعقد يوم الثلاثاء الموافق 2 مارس المقبل لرؤساء الاركان في دول مجلس التعاون الخليجي في الكويت سوف يسبقه اجتماع لمديري العمليات والخطط في دول مجلس التعاون وسوف يقومون بمناقشة جدول الاعمال المقرر مناقشته من قبل رؤساء الاركان».

واضافت المصادر ان الاجتماع سوف يتطرق لجدول اعمال حافل بنتظره الرؤساء ابرزه على الصعيد السياسي الوضع الدولي والاقليمي والمتمثل في الوضع المتوتر بين إيران والدول الغربية من جهة اضافة إلى مناقشة الوضع الامني غير المستقر في العراق وانعكاساته على دول الجوار، ومناقشة تطورات الاوضاع على حدود المملكة العربية السعودية مع اليمن.

واشارت المصادر إلى ان الاجتماع سيعلن تضامنه التام مع المملكة العربية السعودية في الحفاظ على حدودها وتسخير كل الامكانات الخليجية لتحقيق هذا الهدف.

وزادت المصادر ان الاجتماع سيتطرق كذلك على الصعيد العسكري إلى آلية زيادة قوة عدد وعديد قوت درع الجزيرة على ضوء توصيات قادة دول مجلس التعاون وزيادة التنسيق الامني في ما بينها، اضافة إلى التنسيق في مجال الحزام الامني الخليجي وتفعيل التعاون سواء الثنائي أو الجماعي بين دول المجلس لاسيما في مجال تبادل الزيارات والتنسيق والتعاون الامني والاستخباراتي وفي مجال تبادل المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى