[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الأمطار والسيول والصواعق تودي بحياة 5 أشخاص في اليمن

أودت الأمطار الغزيرة والسيول بحياة 4 أشخاص في محافظات حضرموت وشبوة وذمار وسط وشرق اليمن، بينما توفي خامس بصاعقة رعدية مصاحبة للأمطار في منطقة رأس ألعاره بمحافظة لحج جنوبي اليمن.

وقالت غرفة رصد الأمطار بعمليات وزارة الداخلية إن السيول في محافظة حضرموت جرفت شخصين تتراوح أعمارهما بين 21-31 عاماً مع سيارة صالون كانا يستقلانها بوادي عريف مديرية غيل باوزير كما تسببت الأمطار في هدم جسر بمديرية الشحر وقطع الطريق المؤدي إلي الشرج وفي مديرية صيف جرفت السيول عدداً من أشجار النخيل والمزارع في المديرية .

فيما تسببت الأمطار بمديرية مغرب عنس محافظة ذمار في وفاة أحد المواطنين 25 عاماً من قرية السبلي كما جرفت السيول مساحة واسعة من الأراضي الزراعية وردمت عدداً من الآبار وألحقت أضرار متوسطة بمحطة ضحية الكهربائية في خبه، وجرفت عدداً من المواشي كما تسببت في قطع الطرق بين مديرية مغرب عنس وعدداً من مديريات محافظة ذمار .

وذكرت غرفة رصد أضرار الأمطار بالوزارة عبر مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية إن القرى الثلاث التي حاصرتها السيول بمديرية مرخه السفلى محافظة شبوة قد تم إنقاذ ساكنيها من حصار السيول بمساعدة رجال الدفاع المدني ورجال القبائل في المديرية .

مشيرة إلي إنه تم انتشال جثة فتى في الـ15 من عمرة من سكان إحدى القرى الثلاث ، قائلة بأن الأمطار والسيول جرفت ما يزيد عن ألف فدان وهدمت الدفاعات الترابية المصممة لحماية القرى الثلاث من السيول .

وفي محافظة أبين تسببت السيول الجارفة التي اجتاحت وادي فرتا ووادي لهم في جرف أراض زراعية ومواشي وأغنام وإبل .

زر الذهاب إلى الأعلى