[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يقتلون مواطناً بتهمة التعاون مع الدولة وينهبون سيارة حكومية

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن عناصر التمرد الحوثي في محافظة صعدة شمالي اليمن قامت بإطلاق النار على الشاب يحيى الضبيان- 20 عاما – بمديرية سحار فأصابته برصاصة في ظهره ما أدى إلى وفاته..

وأضافت الداخلية عبر مركزها الإعلامي أن عناصر الحوثي أصابت شخصا آخر كان إلى جواره- 30 عاما – بطلقة نارية في إبطه الأيمن ، نقل على إثرها إلى مستشفى السلام لتلقي العلاج وهو في حالة خطيرة .

وأكدت الأجهزة الأمنية أن العناصر الحوثية استهدفت الشابين انتقاما منهما جراء تعاونهما مع الحكومة خلال فترة الحرب على فتنة التمرد الحوثية بمحافظة صعدة.. وفي حادثة مماثلة، ذكرت الأجهزة الأمنية بمديرية حرف سفيان محافظة عمران، أن إحدى القيادات الحوثية في المديرية ويدعى ( ه ، ف ) أقدم على قتل أحد الجنود العاملين في محور حرف سفيان الأربعاء الماضي بدوافع انتقامية .

وعلى صعيد متصل نقل مركز الإعلام الأمني عن إدارة أمن محافظة الجوف أن عناصر حوثية تقيم نقطة تفتيش على مدخل مديرية الزاهر قامت بنهب سيارة حكومية من نوع هايلوكس غمارتين مقفص تابعة لمديرة مكتب الصحة الإنجابية في المحافظة, أثناء مرورها باتجاه مديرية الزاهر والحميدات لتوزيع بعض وسائل تنظيم الأسرة في المديريات.

وأوضحت أجهزة الأمن أن العناصر الحوثية قامت بإنزال مديرة المكتب من على السيارة واحتجاز شخصين مرافقين لها هما زوجها وأخيها والاستيلاء على السيارة الحكومية. مشيرة قائلة أن الحوثيون بمحافظة الجوف يقومون بزرع العقبات أمام عمل اللجنة المكلفة بتنفيذ النقاط الست لإحلال السلام في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى