[esi views ttl="1"]
رئيسية

الفردوس تنفذ مشروع الطاقة النظيفة في بئر عيشة بالبريقة

اطلع السيد ايفان ماكنتوش المسوؤل الكندي لدى سفارة الرياض والأستاذ احمد اليمني منسق البرنامج الكندي أثناء زيارتهم التفقدية للمشاريع التي يقوم الصندوق الكندي بدعمها في عدة محافظات الجمهورية ، ومنها محافظة عدن فقد قاموا بزيارة إلى جمعية الفردوس في مديرية البريقة للاطلاع على سير تنفيذ المشروع الذي تقوم به جمعية الفردوس في تنفيذه في منطقة " بئر عيشة " في مديرية البريقة والذي يستهدف "توفير الطاقة الشمسية" لعدد من الأسر التي تفتقد لهذه الخدمة وهو مشروع يقوم الصندوق الكندي بدعمه.

وكان في استقبالهما المهندسة سميرة عبدالله نصر- رئيسة جمعية الفردوس وأعضاء جمعية الفردوس حيث قامت بتسليم مفتاح صندوق الألواح الشمسية المركبة بنقطة الدخول للمنطقة لشيخ مهدي النقيلي الذي قام بفتحه لإعلان استكمال المشروع وافتتاحه بحضور السيد إيفان ماكنتوش .....والسيد احمد اليمني منسق البرامج في الصندوق الكندي .وابناء المنطقة.

وقالت ان المشروع يستهدف لـ35 أسرة يعانون من عدم توفر الاحتياجات والخدمات ومنها الاضاءة منوها في حديثها ان مشروع الطاقة الشمسية يساعد في خلق فكرة جديدة في هذه المناطق من اجل الحصول على بيئة خالية ونظيفة والتقليل من حد التلوث، وهي عبارة عن الواح شمسية تبعث الضوء لسكان المنطقة التي يعانون من الفقر وفقدان ابسط حقوقهم في الحياة .

داعيا الجهات الحكومية المختصة والمنظمات الداعمة لتقديم العون والمساعدة والدعم لابناء منطقة بئر عيشة الذين يعانون الفقر وفقدان ابسط حقوق الحياة من كهرباء وماء وصحة وتعليم وسكن .

وقد أعرب السيد إيفان ماكنتوش ممثل الصندوق الكندي في اليمن عن سعادته وطموح الصندوق الكندي في التعاون المستقبلي مع جمعية الفردوس التنموية النسوية بعدن .

وقال: "أن هذه المبادرة المحلية بسيطة ومثيرة تحفز لعملية التوسع بها والعمل مع جمعية الفردوس مستقبلاً فرغم أنها بسيطة إلا أنها ملموسة وفاعلة ومفيدة وتشجعنا للعمل في هذه المنطقة أو المناطق الأخرى و بمشاريع جديدة".

وقال أن هذا المشروع هو الأول من نوعه يتم تنفيذه في محافظة عدن - مديرية البريقة وأن لدى بلاده نية بدعم ومساعدة اليمن وان دعم 35 أسرة بالإضاءة عبر الطاقة النظيفة هي تجربة بسيطة وجيدة ونتائجها ملموسة .

موضحا في حديثه ان الصندوق الكندي يعمل منذ عشرين عاما تقريبا على دعم اليمن الصديق وتشجيع دور المبادرات والأفكار المحلية وخاصة الجديدة وقال نحن نعمل في قضايا حقوق المرأة والتدريب والتأهيل ولدينا الآن طاقم عمل ومشاريع جديدة في محافظات منها حضرموت والحديدة وصنعاء وعدن وفي عدن لدينا ايضا مشروع في البساتين وهو مشروع صحي ناجح .

مشيرا إلى أن البرنامج الكندي سيعمل بالتنسيق مع بقية المنظمات الدولية المانحة في اليمن من اجل دعم دور منظمات المجتمع المدني وإسهاماته في مواجهة التحديات التي تواجه اليمن وفي مقدمتها تلك المتعلقة بتنمية وتطور المجتمع اليمني..

زر الذهاب إلى الأعلى