[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أراضي الحديدة تشعل اشتباكاً بالأيدي داخل البرلمان اليمني

أدى تقرير برلماني عن نهب أراضٍ بالحديدة- غربي اليمن- من قبل وزراء وقيادات عسكرية ومشايخ وتجار وأعضاء مجلس النواب إلى اشتباكات بالأيدي -أمس- بين نواب في الحزب الحاكم في اليمن دخل قاعة المجلس الذي قرر على اثر ذلك رفع جلسته سريعا تفاديا لتطورات الموقف.

وتفجر الاشتباك مع توجيه النائب من صنعاء محمد شردة إلى زميله عبدالله أهيف النائب عن كتلة محافظة الحديدة لكمة فاجأه بها أعقبها تدخل النواب لفض الاشتباك.. فيما انسحب كافة أعضاء الكتلة البرلمانية لمحافظة الحديدة والذين يمثلون أكثر من 33 نائباً وتضامن معهم عشرات النواب.

وقرر البرلمان بناء على اقتراح نائب رئيس مجلس النواب حمير الأحمر طرد شردة من القاعة ورفع الحصانة البرلمانية عنه ثلاثة أيام ، ليعقبها رفع جلسة المجلس حتى السبت القادم ، اثر فشل مراضاة قبلية لنواب محافظة الحديدة خارج قاعة المجلس قام بها الشيخ النائب احمد إسماعيل أبو حورية بالتحكيم بالجنابي والبنادق وفقا للعرف القبلي.

ويشهد البرلمان اليمني منذ عرض تقرير نهب الأراضي- الاثنين الماضي- عراكاً طاحناً بين أعضائه بشأن الأسماء التي وردت في التقرير الذي أعدته لجنة برلمانية لتقصي الحقائق، حيث تلاسن رئيس المجلس يحيى الراعي مع النائب عبدالكريم شيبان عضو لجنة تقصي الحقائق على ورود اسم الأول في التقرير، فعاد رئيس المجلس واعتذر في اليوم التالي لشيبان على ما بدر منه من اهانة وتهديد بالطرد من داخل القاعة.

زر الذهاب إلى الأعلى