[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الداخلية اليمنية: الحوثيون يوزعون منشورات تدعو للجهاد ضد الحكومة

قالت وزارة الداخلية أن عناصر تابعة للتمرد الحوثي عقدت اجتماعاً في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف المجاورة لصعدة شمالي اليمن وبحضور عناصر آخرى من مديرية حرف سفيان التابعة لعمران.

ووفقاً لمركز الإعلام الأمني التابع للوزارة فإن العناصر الحوثية المشاركة في الإجتماع قامت بتوزيع منشورات في سوق المديرية تدعوا إلى الجهاد ضد الحكومة، كما دعت تلك العناصر في منشورها الذي وزعته في الأماكن العامة المواطنين في مديرية برط العنان إلى الحضور لاجتماعهم القادم الذي سيقام في المديرية نفسها في الـ13 من جماد أول الجاري.

هذا وقد حذرت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجوف العناصر الحوثية في المحافظة مما أسمته "اللعب بالنار"، داعية إياهم إلى الالتزام بالنقاط الست وآلياتها التنفيذية، وحملتهم مسؤولية نتائج مثل هذه الأعمال التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة وعرقلة جهود اللجان المكلفة بإحلال السلام بمحافظة الجوف.

وعلى صعيد آخر قال مركز الإعلام الأمني أن لغماً أرضياً انفجر في صعدة وأدى إلى بتر ساقي جندي في الخامسة والعشرين من عمره من منتسبي اللواء 103 مشاة بمحافظة صعدة.

وقالت إدارة أمن محافظة صعدة أن الجندي الشاب أصيب أثناء تواجده في منطقة جبل الصمع الذي زرعته عناصر الحوثي بالألغام العشوائية.

موضحة أن الجندي فقد ساقية الاثنتين في حادثة انفجار اللغم، فيما أصيب بشظايا مختلفة في جسده نقل على إثرها إلى مستشفى السلام بمدينة صعدة، واصفة حالته بالخطرة.

مشيرة أن اليومين الماضيين شهدتا إصابة امرأتين بحادثتي إنفجار ألغام منفصلتين وقعتا بمديريتي الملاحيظ ومجز.

مؤكدة بأن الألغام التي خلفتها فتنة التمرد الحوثية في عدد من مناطق محافظة صعدة تضيف كل يوم أعداداً جديدة إلى قائمة ضحاياها.

زر الذهاب إلى الأعلى