[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

لحج: مقتل جندي بـ30 طلقة نارية والقبض على واحد من أخطر عناصر التقطع

أعلنت مصادر رسمية أن أجهزة الأمن في محافظة لحج جنوبي اليمن ألقت الجمعة القبض على واحد من أخطر العناصر المطلوبة أمنيا في منطقة الحبيلين..

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر أمني أنه تم القبض على "بسام محمد عبدالله السيد" المتهم ضمن عصابة إجرامية بقتل المواطن محمد ناصر العنسي وقتل المواطن عباد الجبل وقتل وإصابة عدد من الجنود والاعتداء على مواطنين آخرين ونهب ممتلكاتهم إضافة إلى القيام بعمليات تقطع لقاطرات وسيارات المواطنين واختطافها في منطقة الحبيلين ومناطق أخرى.

وأوضح مصدر محلي أن المتهم بسام السيد ضمن عصابة إجرامية تخصصت في أعمال القتل والتقطع في الطرقات ونهب السيارات وابتزاز التجار وفرض الإتاوات عليهم ويقود هذه العصابة كل من: علي سيف الردفاني، وطاهر طماح، كما تضم سامي ديان أحد أعضاء تنظيم القاعدة.. حسب ما ذكر موقع "26سبتمبرنت التابع لوزارة الدفاع.

وأضاف: إن تلك العصابة تقوم بتنفيذ أعمالها الإجرامية بتحريض من قيادات العناصر الانفصالية، حيث تستهدف بأعمالها الإجرامية أبناء المحافظات الشمالية والجنوبية الغربية..

إلى ذلك أفادت مصادر محلية في محافظة لحج أن عناصر مسلحة خارجة عن القانون على علاقة بالمتهم المقبوض عليه "بسام السيد" يتزعهما شخص يدعى صالح قايد ذيبان الكعبي أقدمت اليوم على قتل جندي من اللواء 35 مدرع وأفرغت في جسده نحو 30 طلقة رصاص ولاذت بالفرار..

وذكرت المصادر أن الجندي كان في طريقه إلى معسكره عندما هاجمه المسلحون بئر ماء يشرب منها وعلى مقربة من منزل صالح قائد ذيبان المتهم بعدة عمليات تقطع ونهب، منها نهب سيارة البريد قبل نحو عام.

وعلى صعيد متصل ذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين ألقت القبض على واحد من العناصر الخارجة عن القانون يدعى(أ، ع، رضوان) يبلغ من العمر 35 عاماً، والمتهم بقيامه مع آخرين بإطلاق النار على مبنى إدارة الأمن بمديرية خنفر، بالإضافة إلى تورطه بعدد من الأعمال التي استهدفت الأمن والاستقرار بمحافظة أبين والمساس بالوحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى