[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الداخلية: مقتل 35 واعتقال العشرات من القاعدة في اليمن بضربات استباقية متفرقة

قال وزارة الداخلية اليمنية أن أجهزتها الأمنية أصابت الإرهاب في اليمن بمقتل من خلال القضاء على أهم قياداته واعتقال العديد من عناصر تنظيم القاعدة خلا الفترة الماضية.

وأوضحت الوزارة في موقعها الالكتروني أن الأجهزة الأمنية أنها تمكنت من شل حركة الإرهاب الذي أصبح محاصراً ومطارداً في مختلف محافظات الجمهورية".

وأعلنت أنها قتلت خلال الفترة الماضية ما يزيد عن 35 شخصاً من عناصر تنظيم القاعدة بينهم عدداً من القيادات في ضربات استباقية نوعية، وألقت القبض على العشرات منهم في أمانة العاصمة والحديدة ومحافظات صنعاء ومأرب وشبوه وأبين.

معتبرة بأنها حققت انتصارات متميزة على الإرهاب في أكثر من مواجهة، وفي أكثر من موقع، وإن الإرهاب وبفعل الانتصارات المتلاحقة التي حققتها الأجهزة الأمنية أصبح عاجزاً ومحبطاً مشلول الحركة، محاطاً بالخسران والفشل في كل مكان ولا هم له إلا اتقاء الضربات الموجعة التي توجه إليه كل يوم والبحث عن طرق النجاة منها.

من جانب آخر بحث وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري مع السفير البريطاني بصنعاء تيم تورلو سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الصديقين خاصة في مجال التأهيل والتدريب ومكافحة الإرهاب.

وفي اللقاء جدد وزير الداخلية التأكيد على شراكة اليمن للمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب..مشيرا إلى أن العملية الإرهابية الفاشلة التي استهدفت موكب السفير البريطاني تعبر عن يأس وإفلاس العناصر الإرهابية التي تحاصرها الأجهزة الأمنية وتفشل مخططاتها وأهدافها الإجرامية.

من جانبه أعرب السفير البريطاني عن تقديره وامتنانه للأجهزة الأمنية على سرعة التحرك والمتابعة أثناء تعرضه لتلك العملية الإرهابية الفاشلة..موجها شكره لكافة شرائح المجتمع اليمني الذين أدانوا هذا الحادث الارهابي.

زر الذهاب إلى الأعلى