[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل جنديين في مواجهات مع الحوثيين بسفيان

ذكرت مصادر محلية في شمالي اليمن أن جنديين وعددا من عناصر التمرد الحوثي قتلوا، وأصيب عدد آخر في اشتباكات بين المتمردين الحوثيين والقوات اليمنية بمثلث "برط" بمديرية حرف سفيان محافظة عمران.

وقالت المصادر: إن تبادلا لإطلاق النار وقع بين الحوثيين والجيش اليمني في طريق مثلث برط بحرف سفيان. مضيفة إن المتمردين الحوثيين قاموا بقطع طريق صعده سفيان ، وحدث تبادلا مدفعيا بين الطرفين دام نصف ساعة ، ومن ثم توقف إطلاق النار، مشيرة إلى إن الطريق لا زالت مقطوعة.

وقال مصدر حوثي: إن كمينا نصبه الجنود لأحد القادة الحوثيين، مما أدى إلى تبادل إطلاق النار ، أسفر عن مقتل عدد من الجنود ومجموعة منهم لم يعرف عددهم، نافيا قطع طريق سفيان صعده.

قال المصدر الحوثي ان قائد الحوثيين في سفيان "أبو طه" تعرض لكمين ظهر أمس وهو في طريقه عائدا من المدينة عندما أعترضه سيارة عسكرية من نوع بوزة الخاصة بالمياة وعلى ظهرها ثلاثة جنود وأن سيارة القائد الحوثي تعرضت لإنقلاب وخلال الإنقلاب كان هناك مجموعة من الجنود قاموا بإطلاق النار من مناطق مختلفة مما جعل السيارة الأخرى التابعة للقائد الحوثي بالرد على إطلاق النار على السيارة العسكرية البوزة وبقية الأفراد المنتشرين في بعض المتارس .

من جهة ثانية أعلن الحوثيون اليوم انتهاء القتال مع قبائل مديرية مجز بعد تدخل مشائخ سحار لانهاء القتال , وقال بيان صحفي وزعه الحوثيون اليوم ان مشائخ سحار ودخلوا إلى منطقة مجز وأخذوا المطلوبين واتفقوا مع الحوثيين على تسوية الملف .

وقال مصدر حوثي إنه لم يحدث أي مواجهات فعلية مع قبائل مجز ،، لا من قبل الوساطة ولا من بعد وإنما كان يحدث قنص وقصف من قبل عناصر مجز على مختلف المناطق المحيطة بالمنطقة وأنهم إكتفوا بحصار المنطقة ،وبعد تدخل الوساطة القبلية لم يحدث أي إطلاق نار وفتحت الطرقات الفرعية وعادت الأمور إلى طبيعتها .

زر الذهاب إلى الأعلى