[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الأرصاد يحذر من اقتراب عاصفة مدارية من سواحل المهرة وحضرموت

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن من اقتراب عاصفة مدارية مصحوبة بأمطار رعدية غزيرة ورياح شديدة واضطراب في أمواج البحر من سواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة شرقي ووسط اليمن.

وقالت النشرة التحذيرية الصادرة عن مركز الارصاد والتي بث موقع وزارة الدفاع اليمنية "سبتمبرنت" أجزاء منها نسخة منها ان العاصفة المدارية تقع شمال غرب جزيرة سقطرى.

موضحة انه من خلال تحليل خرائط الطقس السطحية والعلوية وصور الاقمار الاصطناعية ومخرجات التنبؤات العددية والنشرات الساعية تبين أن العاصفة المدارية تتمركز على خط عرض 13:30شمالاً وخط طول 51:55شرقاً وعلى بعد 233كيلو متر شمال غرب مطار سقطرى وعلى بعد 311كيلو متر من مدينة المكلا تقريباً وعلى بعد 287كيلو متر من مدينة الغيظة .

وذكرت النشرة كمية الامطار المسجلة بمحطة الرصد الجوي بمطار سقطرى منذ الساعة الخامسة فجراً بالتوقيت المحلي من يومنا هذا الخميس وحتى إعداد هذه النشرة بلغت 91.0ملليمتر وتدنت معها الرؤية الافقية إلى 5كيلو متر وكانت الامطار الغزيرة خارج نطاق محطة الرصد الجوي بمطار سقطرى .

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تحرك العاصفة المدارية باتجاه محافظتي حضرموت والمهرة خلال الـ12ساعة القادمة.

وحذر المركز الوطني للارصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني والارصاد المواطنين والصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من سوء الاحوال الجوية والاضطراب الشديد في حالة البحر وذلك خلال الـ12ساعة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى