[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

السعودية تفرج عن قارب صيد يمني والقراصنة الصومال يختطفون آخر

أفادت وزارة الداخلية في اليمن أن السلطات السعودية أفرجت عن قارب صيد يمني مع 3بحارة بعد أن تم سجنهم لمدة شهر بموجب حكم قضائي من محكمه سعودية. وذلك من بين 13 قارباً يمنياً أوقفتهم السلطات السعودية.

حيث احتجزت السلطات السعودية في الـ28 من شهر إبريل الماضي 13 قارب صيد يمني أثناء وجودهم في المياه الدولية وقامت باقتيادهم إلى جزيرة فرسان السعودية حيث قامت بترحيل البحارة براً إلى حرض ،فيما تحفظت على القوارب مع نواخيذها لإجراءات المحاكمة.

من جانب آخر ذكر مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية أن 12 قرصاناً صومالياً اختطفوا قارب صيد يمني اسمه "أبو سبته " من منطقة نوجذ الوقعة في جنوب غرب أرخبيل سقطرى واتجهوا به أمس إلى منطقة جعرة في غرب الأرخبيل.

وقالت شرطة خفر السواحل أن القارب المخطوف يحمل رقم (7129/ص2) يملكه صياد يمني يدعى جمعان أحمد سليم وعلى متنه ماكينة بحرية بقوة 40 خيل.

موضحة لمركز الإعلام الأمني بأن القراصنة الـ12 اختطفوا القارب تحت تهديد السلاح، كما قاموا في نفس الوقت بنهب دبات البترول الموجودة على ظهر عدد من قوارب الصيادين في نوجذ.

مشيرة إلى أن البلاغ الذي تلقته من مكتب رئيس الاتحاد السمكي بأرخبيل سقطرى أشار إلى أن القراصنة الصومال كانوا ببنادق آلية من نوع كلاشينكوف بالإضافة إلى قذائف " أر . بي . جي ".

هذا وقد قامت شرطة خفر السواحل بإبلاغ دائرة العمليات الحربية بوزارة الدفاع بحادثة القرصنة لإتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط القراصنة الصومال واستعادة قارب الصيد المخطوف. حسب المركز الإعلامي التابع للداخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى