[esi views ttl="1"]
arpo37

متضامنة أمريكية مع أسطول الحرية تفقد عينها بقنبلة غاز صهيونية

ترقد ايميلى هينوشفيتز في مستشفى هداسا بعد اجراء عمليتين جراحيتين لها بعد ان فقدت عينها اليسرى، جراء إصابتها برصاص العدو الصهيوني أثناء مشاركتها في تظاهرة تندد بالمجزرة الصهيونية بحق اسطول الحرية.

وتم تركيب 3 شرائح معدنية في رأسها ووجها وتخييط وإغلاق فكها بسلك معدنى كما أن العظام المحيطة بعينها وعظام الوجنة والفك قد كسرت.

وكانت ايميلى 21 عاما تقف بهدوء أثناء تظاهرة احتجاجا على مذبحة أسطول الحرية على حاجز قالنديا بالضفة الغربية عندما أطلقت شرطة الحدود الصهيونية العديد من قنابل الغاز مباشرة على رأس ايميلى والنشطاء الدوليين.

ويقول الناشط السويدى سورين جوهانسن والذي كان مع ايميلى " إنهم كانوا يروا بوضوح إننا نشطاء دوليون وبدا وكأنهم فعلا يريدون استهدافنا عن عمد وأطلقوا علينا وابلا من قنابل الغاز سقطت اثنتان منهما على جانبى ايميلى وإصابتها الثالثة مباشرة في وجهها.

ايميلى الأمريكية الجنسية طالبة تدرس في منهاتن، وهذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها قنابل الغاز ليس فقط لتفريق المتظاهرين و لكن أيضا لاستهدافهم فقد.

استشهد باسم ابو رحمة من بعلين بسبب استهدافه بقنبلة غاز أطلقت بشكل عنيف حيث أن قوات الاحتلال لا تلتزم بمعايير ولا مسافات محددة لإطلاق قنابل الغاز.

زر الذهاب إلى الأعلى