[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

كشف خطة جديدة لاغتيال إياد علاوي في مطار بغداد

نقلت قناة "العربية" الإخبارية عن مصادر مقربة من رئيس القائمة العراقية إياد علاوي الجمعة 18-6-2010 أن تحذيراً وصلها من مسؤول عراقي رفيع المستوى بشأن محاولة لاغتيال علاوي.

وكشفت المصادر عن تفاصيل الخطة الجديدة التي تضمنت منع أي طائرة مدنية يستقلها علاوي من التحليق أو الهبوط في مطار المثنى العسكري وذلك لإجبارها على استخدام مطار بغداد الدولي.

وكان من المقرر تنفيذ الخطة خلال أول رحلة لعلاوي داخل أو خارج العراق ليتم الاغتيال في مطار بغداد الدولي، ويقوم قناص يستخدم بندقية مزودة بكاتم للصوت بتنفيذ العملية، ثم يجري بعدها التخلص من المنفذ.

وقالت المصادر إن أطرافاً حكومية على مستوى عالٍ متورطة في خطة الاغتيال.

وقد تلقت أجهزة حماية علاوي تلقت تعليمات بعدم استخدام مطار المثنى من قبل طائرات مدنية, الأمر الذي قد يضفي مصداقية على المعلومات السابقة.

وتشهد مشاورات تشكيل الحكومة العراقية حالة تعثر في ظل إصرار علاوي على تولي رئاسة الحكومة باعتباره رئيس القائمة الفائزة في الانتخابات.

ومن جهة أخرى، يتمسك نوري المالكي باستمراره رئيساً للحكومة العراقية باعتبار أن التحالف الجديد الذي يضم ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه، والائتلاف الوطني العراقي الذي يرأسه عمار الحكيم، يحوز الأغلبية في البرلمان العراقي.

وعقد البرلمان أولى جلساته عقب الانتخابات الاثنين الماضي إثر دعوة من الرئيس العراقي جلال الطالباني.

زر الذهاب إلى الأعلى